الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات المستوطنين يتوافدون الى مخلاة حومش وسط اجراءات عسكرية مشددة واعتداءات على المواطنين

نشر بتاريخ: 02/10/2007 ( آخر تحديث: 02/10/2007 الساعة: 11:40 )
جنين- معا- توافد المئات من المستوطنين اليوم على خرائب مستوطنة "حومش" المخلاة القريبة من بلدة سيلة الظهر, وسط اجراءات عسكرية مشددة من قبل قوات الاحتلال التي نصبت الحواجز واعاقت تنقل المواطنين الفلسطينيين في تلك المنطقة.

وشوهدت الحافلات وهي تصل الى المستوطنة التي اخلتها اسرائيل عام 2005 بموجب انسحاب احادي الجانب شمل مستوطنات قطاع غزة وثلاث مستوطنات معزولة شمال الضفة الغربية, وشرع المستوطنون بنصب الخيام في المنطقة.

وقال صالح الحنتولي رئيس بلدية سيلة الظهر إن المستوطنين بدأوا بالتوافد منذ ساعات الصباح إلى الاراض المخلاة, وذلك في اطار طقوسهم الخاصة بعيد "العرش" حيث يقوم المستوطنون بخلع الأشجار وعمل العرشيات وإقامة الطقوس الخاصة بهم تحتها.

وأضاف الحنتولي ان المستوطنين اعتدوا على المواطنين المتواجدين بالقرب من الأرض المخلاة, كما تعرض منزل المواطن كامل المالول لاطلاق النار دون ان يبلغ عن اصابات, اضافة الى اطلاق الشتائم النابية والمسيئة للاسلام على المواطنين.

وقال أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نصبت حاجزا عسكرياً على مدخل الأرض المخلاة ومنعت المواطنين من التوجه إلى محافظتي نابلس وطولكرم المجاورتين.

واعرب الحنتولي عن خشيته من اقدام المستوطنين على مهاجمة قرية سيلة الظهر, والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم, بعد اعتداءات مماثلة وقعت في الماضي من قبل سكان المستوطنات الوافدين لمخلاة حومش.