الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

علي اسحق يطالب بالغاء اتفاق اوسلو والتنسيق الامني

نشر بتاريخ: 17/09/2015 ( آخر تحديث: 18/09/2015 الساعة: 12:30 )

رام الله -معا - دعا علي اسحق امين عام جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الى النفير العام بين ابناء شعبنا الفلسطيني لمواجهة مايتعرض له الاقصى من انتهاكات خطيرة مستمرة منذ ان قررت حكومة نتنياهو اقرار التقسيم الزمني للمسجد القصي وتقسيمه بين اليهود والعرب .

وقال اسحق في تصريح اصدره ان ماتتعرض له المدينة المقدسة ومسجدها والصمت الدولي والعربي والاسلامي علي هذه الجرائم لهو وصمة عار في جبين الانسانية وهو ماشجع نتياهو علي الاستمرار في هذه الانتهاكات ضاربا بعرض الحائط ماتمثله القدس والمالاقصي من رمزية واهمية علي المستويين العربي والاسلامي .

وتابع اسحق تصريحه بالتاكيد علي ان مايتعرض له شعبنا في فلسطين المغتصبة عموما وفي القدس علي وجه الخصوص في هذه الايام لهو نتيجة منطقية لسياسات السلطة الفلسطينية القائمة علي نهج المفاوضات والتنسيق الامني مع الاحتلال الذي اضر بنضال شعبنا وشجع الكيان الصهيوني علي القيام بما يقوم به من انتهاكات .

ودعا اسحق قيادة السلطة ومنظمة التحرير الي مغادرة مربع المفاوضات ونهجها والغاء اتفاقيات اوسلوا المشؤومة وتداعياتها الامنية والسياسية والاقتصادية وفي القلب منها التنسيق الامني .

وختم امين عام جبهة التحرير الفلسطينية تصريحه بدعوة كل مكونات الشعب الفلسطيني فصائله وقواه إلي التداعي لحوار وطني شامل يضع حدا للانقسام البغيض وللاتفاق علي استلراتيجية وطنية للخروج من المازق الذي تعيشه الساحة الفلسطينية بعيدا عن الهيمنة والتفرد التي طبعت العمل الفلسطيني في العقود الماضية.