الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير النقل والمواصلات يقوم بجولة ميدانية بالخليل

نشر بتاريخ: 17/09/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
وزير النقل والمواصلات يقوم بجولة ميدانية بالخليل

الخليل -معا - قام المهندس سميح طبيلة وزير النقل والمواصلات والوفد المرافق له بجولة ميدانية لمحافظة الخليل صباح اليوم الخميس الموافق 17/9/2015 وذلك من اجل الاطلاع والوقوف على واقع قطاع النقل والمواصلات في المحافظة .


واستهل الوزير طبيلة الجولة بزيارة لمديرية النقل والمواصلات في الخليل ، وتم اطلاعه من قبل مدير عام المديرية م. جلال كامل على طبيعة عمل وأداء الموظفين ، إضافة الى تبيان احتياجات المديرية والمشاكل التي تعرقل وتعيق حسن سير العمل فيها .


وفي ذات السياق ، أشاد الوزير بأداء الموظفين وبالجهود الحثيثه المبذولة من قبلهم من اجل تقديم وخدمة المواطنين ، وشدد على ضرورة وأهمية التعاون والتعاضد ما بين الموظفين جميعا والعمل ضمن مبدأ الفريق الواحد ، مشيراً الى ان الجهود المشتركة والجماعية تعطي اثراً ايجابياً اكثر بكثير وتلبي احتياجات ومتطلبات العمل والمواطنين .


وقام الوزير طبيلة بزيارة مقر المحافظة حيث كان في استقباله والوفد المرافق عطوفة محافظ الخليل معالي الأخ كامل حميد وعدداً من موظفي وطواقم العمل بالمحافظة معرباً للوزير عن سعادته وتقديره لهذه اللفتة الكريمة ، ولما لها من دلالة واضحة على عظيم اهتمام الوزير بمجريات الامور المرتبطة بواقع قطاع النقل والمواصلات في المحافظة .


كما قدم الوزير طبيلة شكره وامتنانه للمحافظ على حسن وحفاوة اللقاء وأكد له حرصه وطواقم الوزارة على تقديم كل سبل الدعم والمساندة لجميع الأطراف الشريكة للنهوض بقطاع نقل ومواصلات متطور في المحافظة وفي كافة محافظات الوطن بما وينسجم مع سياسات ورؤية الحكومة الإستراتيجية نحو تلبية احتياجات ومتطلبات المواطن الفلسطيني وتعزيز صموده وتثبيته في أرضه .


وتمحور اللقاء حول مناقشة عدد من الاحتياجات والمشكلات والعقبات التي تواجه تطوير قطاع النقل في المحافظة والتأكيد على ضرورة ايجاد الحلول المناسبة لها ضمن القوانين والانظمة المعمول بها وانعكاسات ذلك على المواطن الفلسطينيى وملامسة همومه بالإضافة الى بحث جملة من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك . 


وتخللت الجولة زيارة الوزير لمقر بلدية الخليل التقى خلالها السيد أ.د. داوود الزعتري رئيس البلدية وقد بحثا العديد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك .


بعد ذلك توجه الوزير طبيلة والوفد المرافق له لزيارة لجنة اعمار الخليل فكان في استقباله رئيس لجنة الاعمار د.علي القواسمي واعضاء اللجنة حيث أطلع الضيوف على الوضع القائم في البلدة القديمة ومعاناة أهالها الذين يرزحون تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي، وتم خلال الزياره ايضاً تقديم شرحا مفصلا من قبل السيد عماد حمدان مدير عام اللجنة حول انجازات لجنة إعمار الخليل على مدار الثمانية عشر الماضية والمتمثلة في إعادة الحياة إلى البلدة القديمة من خلال ترميم وإعادة تأهيل المباني والحفاظ على مورثوها الثقافي، وترميم المحلات التجارية لتشجيع أصحابها على إعادة تشغيلها وتفعيل الحركة التجارية في أسواقها وإنعاش الحياة السياحية بين أزقتها، مشيرا إلى عمل الوحدة القانونية التابعة للجنة اعمار الخليل في توثيق الانتهاكات الإسرائيلية ومتابعتها مع الجهات المختصة.


كما قام الوزير والوفد المرافق له بجولة ميدانية بين حارات وأزقة البلدة القديمة ، ومن ثم توجه معالي الوزير والوفد المرافق له لمحطة بلدية الخليل المركزية (مجمع التكسيات)، واجتمع مع مدير المحطة السيد هشام ابواسنينة وتم اطلاع الوزير عن سير العمل والخطط التطويرية لاداء المجمع خلال السنوات القادمة، وخلال تجول معالي الوزير في المحطة استمع لمطالب بعض السائقين .

  
ورافق الوزير بالجولة كل من شادن زغلول مدير عام العلاقات العامة والاعلام ، لبنى نزال مدير عام الشؤون الادارية، محمد الحلاق مدير عام النقل الحكومي ، يوسف دراوشة نائب مراقب المرور العام، ابراهيم مناصرة ضابط دورية السلامة على الطرق/ الخليل، نذير ربعي مدير مديرية يطا ،رنا بعلوشة مسؤولة العلاقات العامة مديرية النقل والموصلات الخليل.