السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: إنقاذ الأسير أبو دياك عنوان فعاليات الوطن

نشر بتاريخ: 18/09/2015 ( آخر تحديث: 20/09/2015 الساعة: 12:08 )
نادي الاسير: إنقاذ الأسير أبو دياك عنوان فعاليات الوطن

رام الله - معا - قال قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني إن العنوان الرئيسي للفعاليات القادمة هو الاسير سامي ابو دياك.

وقال فارس إن تدهورا جديدا طرأ على الحالة الصحية للأسير سامي أبو دياك، وإن أطباء الاحتلال في مشفى "أساف هاروفيه" غير قادرين على السيطرة على التسمم الذي أصيب به وارتفاع درجة حرارته.

وأشار فارس في بيان صحفي إلى أن الوضع الصحي الذي وصل إليه الأسير هو نتيجة للإهمال الطبي الذي تعرّض له بعد خضوعه لعملية جراحية لاستئصال ورم في الأمعاء في مشفى "سوروكا" في الرابع من الشهر الجاري، ونقله منها إلى "عيادة سجن الرملة" الفقيرة بأبسط التجهيزات الطبية قبل إتمام العلاج والتأكد من تماثله للشفاء التام.

وفي هذا السياق، حمّل النادي المسؤولية الكاملة لسلطات الاحتلال ومصلحة سجونها عن حياة الأسير أبو دياك.

يشار إلى أن الأسير أبو دياك (33 عاماً)، من جنين، وكانت قد تدهورت حالته الصحية بشكل مفاجئ في الثالث من الشهر الجاري، ونقل من سجن ريمون إلى مشفى "سوروكا" في حينه، وهو محكوم بالسجن لثلاثة مؤبدات و30 سنة، ومضى على اعتقاله في سجون الاحتلال (13) عاماً

وقال امجد النجار مدير نادي الاسير في الخليل ان برنامجا تضامنيا مع الاسير سامي ابو دياك تم الاعداد له سيبدأ من يوم الاثتين القادم في كافة محافظات الوطن.

واكد راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير في جنين ان فعاليات التضامن مع الاسير سامي ابو دياك متواصلة في محافظات جنين مطالبا بأوسع تحرك شعبي وجماهيري لانقاذ الاسرى المرضى وعلى رأسهم الاسير ابو دياك الذي اصبحت حياته في خطر شديد.