الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو شمالة: الاسرى في سجون الاحتلال هم مفتاح الحل والسلام وعنوان لاي مرحلة

نشر بتاريخ: 02/10/2007 ( آخر تحديث: 02/10/2007 الساعة: 13:27 )
خانيونس- معا- أكد النائب ماجد أبو شمالة، عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية أمين سر جمعية الأسرى والمحررين "حسام" أن الأسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية هم مفتاح الحل والسلام وعنوان لأي مرحلة فلسطينية "فمن يود الحديث عن السلام عليه أن يتذكر تبييض المعتقلات من الأسرى الفلسطينيين والعرب".

وقال أبو شمالة في تصريح صحفي وصل "معا" نسخه منه " إن عملية تحرير أي أسير فلسطيني هي خطوة مهمة مهما كان حجمها إذ أن العملية التراكمية لمثل هذه الخطوة في السابق أثمرت في الإفراج عن أكثر من 90% من الأسرى الفلسطينيين في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وطالب ابو شمالة الرئيس عباس والحكومة الفلسطينية ممارسة مزيد من الضغوط على الحكومة الإسرائيلية من اجل الإفراج عن مزيد من الأسرى ذوي الحالات الإنسانية والمحكوميات العالية وفي مقدمتهم الأسرى الأطفال والنساء.

وأعرب أبو شمالة عن أمله في إنهاء معاناة الأسرى وذويهم في اقرب وقت ممكن مشيرا إلى التجاوزات التي تمارس بحق الأسرى والمعتقلين داخل السجون الإسرائيلية وحرمانهم من حقوقهم التي كفلتها لهم المواثيق الدولية وابسطها زيارة ذويهم لهم.

ومن ناحية اخرى طالب النائب أبو شمالة بعودة افتتاح مقرات جمعية الأسرى والمحررين وإرجاع كافة أثاثها الذي تم سلبه في قطاع غزة في وقت سابق لتتمكن من القيام بواجبها الإنساني اتجاه الأسرى وذويهم، داعيا القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى ممارسة ضغوط على حكومة حماس المقالة من اجل إنهاء احتلال مقرات الجمعية التي تم السيطرة عليها وإرجاع كافة مقتنيات وأثاث الجمعية بما فيها أرشيف وملفات الأسرى التي تحتوي على الأسماء و المساعدات التي قدمت لهم ولذويهم خلال فترة نشاط الجمعية.