الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير ابو عكر يطالب بلجنة دولية للتحقيق في الاعتقال الاداري

نشر بتاريخ: 19/09/2015 ( آخر تحديث: 19/09/2015 الساعة: 12:40 )
رام الله- معا- افاد محامي محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين كريم عجوة ان الاسير المضرب نضال نعيم محمد ابو عكر، سكان مخيم الدهيشة، المضرب عن الطعام منذ 20/8/2015 ويقبع في عزل سجن عسقلان انه رفض المثول امام محكمة الاعتقال الاداري في سجن عوفر، والتي كان من المقرر ان تعقد يوم الخميس 17/9/2015 للنظر في تثبيت اعتقاله الاداري بعد تجديده لثلاثة شهور اخرى، واعلن انه يقاطع محاكم الاعتقال الاداري ويعتبرها محاكم شكلية وصورية ومهينة وهزلية للاسرى.

وقال الاسير ابو عكر للمحامي عجوة انه يخوض اضرابا عن الطعام ضد الاعتقال الاداري والمطالبة بإطلاق سراحه مع سائر الاسرى الاداريين وضمان عدم إعادة اعتقالهم مستقلا، وأنه يرفض تناول المدعمات او الفيتامينات ويرفض إجراء الفحوصات الطبية.

وقال أنه بعد تمديد اعتقاله الاداري لمدة 3 شهور اخرى اعلن رفضه إجراء اي فحص طبي احتجاجا على ذلك.

وطالب ابو عكر باوسع حملة وطنية لمواجهة وايقاف سياسة الاعتقال الاداري التعسفية والظالمة، وإطلاق سراح الاسرى الاداريين وفي مقدمتهم المضربين عن الطعام، والمطالبة بتشكيل لجنة دولية لإجراء فحص قضائي لملفات المعتقلين الاداريين، لأن دوافع الاعتقال الاداري كيدية، ولا تمت بأي صلة لإجراء المحاكمة العادلة.

وطالب ابو عكر بتعويض الشعب الفلسطيني وعائلات الاسرى عما لحق بهم من اضرار مادية ونفسية وصحية جراء سياسة الاعتقال الاداري، وان يتولى المحامون الفلسطينيون القيام بذلك بأسرع وقت.

وقال ابو عكر انه حتى اليوم الثلاثين لم يفتح اي حوار جدي مع المسؤولين في إدارة السجون حول الاضراب.

وحول الوضع الصحي للاسير ابو عكر فإنه يمر في حالة صحية صعبة، حيث نزل وزنه من 83 كغم الى 70 كغم اي فقد 13 كغم من وزنه منذ بداية الاضراب.

ويعاني الاسير ابو عكر من مشاكل صحية قبل الاعتقال، في المعدة والظهر والتنفس ومشاكل في الشرايين وارتفاع نسبة الكولسترول، وكذلك يعاني من وجود بلاتين في قدميه، وأنه يأخذه 5 انواع من الادوية وانه بدأ يسبب الاضراب يعاني من آلام في الظهر والآلام في الرأس.

ووصف نضال ابو عكر زنزانة العزل بالسيئة، والضيقة، وانه موجود في عزل بالقرب من السجناء الجنائيين الذين يتسببون في ازعاجه والمضايقة عليه على مدار الساعة ولا يستطيع النوم.

وهدد ابو عكر انه إذا لم يتم نقله الى سجن آخر بعيدا عن السجناء الجنائيين فإنه سوف يتوقف عن شرب الماء.

وقال ابو عكر انه لا يسمح له بالخروج الى الساحة (الفورة) سوى نصف ساعة فقط في اليوم، مؤكدا ان معنوياته عالية موجها الشكر لكافة المتضامنين من ابناء الشعب الفلسطيني والذين يساندون معركة انهاء الاعتقال الاداري.

ودعا الى اوسع حملة لفضح سياسة الاعتقال الاداري على المستوى الاقليمي والدولي.

وجدير بالذكر ان الاسير نضال ابو عكر معتقل اداري منذ 28/6/2014، وتم تمديد الاعتقال الاداري بحقه عدة مرات، وان مجموع فترات اعتقاله الاداري بلغت 9 اعوام من اصل 12 عاما قضاها بالسجون.