الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة المقالة تتهم حكومة فياض بمنع ادخال المساعدات الغذائية الى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم

نشر بتاريخ: 02/10/2007 ( آخر تحديث: 02/10/2007 الساعة: 13:39 )
غزة- معا- اتهمت وزارة الصحة في الحكومة المقالة, حكومة تصريف الاعمال برئاسة سلام فياض بالتدخل لمنع وصول المساعدات لأهالي قطاع غزة.

وذكرت الوزارة المقالة في بيان وصل "معا"نسحة منه أنه كان من المقرر أن تمر عبر معبر كرم أبو سالم كميات من المساعدات لأهالي قطاع غزة تقدر ب 4500 طن من المواد الغذائية بما يكفل 4 كجم لكل فرد و أن الوزارة قامت بالتنسيق مع الجمعية الشرعية بجمهورية مصر العربية و أنه عند وصول 300 طن من السكر منع دخولها إلى القطاع.

وقال البيان " عند المراجعة علمنا من مصادر خاصة أن سبب المنع هو تدخل حكومة رام الله مع الجانب الاسرائيلي لمنع دخولها للقطاع", وأضافت أن نفس المصادر أفادت بأن أمرا وصلهم من رام الله بالقائها في القمامة- كما قال.

واعتبرت الوزارة المقالة "أن مثل هذه السياسات تدعم الحصار المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني ولا تتعدى كونها حلقة من حلقات القمع والظلم الاسرائيلية".

وأكدت على فشل هذه الخطوة في تحقيق أهدافها الرامية إلى إذلال أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع و انتزاع مواقفه و تنازلاته بالقوة -بحسب البيان .

وطالبت "بتحرك كل المعنيين والشرفاء من المنظمات والفصائل والمؤسسات لمنع حكومة رام الله مواصلة انتهاج هذه السياسات الظالمة".