الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحفيون يعتصمون بالقدس القديمة تنديدا بالتنكيل بهم

نشر بتاريخ: 20/09/2015 ( آخر تحديث: 20/09/2015 الساعة: 14:16 )
صحفيون يعتصمون بالقدس القديمة تنديدا بالتنكيل بهم
القدس- معا- اعتصم صحفيون فلسطينيون اليوم السبت عند باب القطانين - أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك-، احتجاجا على تصاعد الاعتداءات الاسرائيلية على الصحفيين خلال رصدهم وتغطيتهم الاحداث في المسجد الأقصى ومدينة القدس.

وأوضح الصحفيون المقدسيون أن سلطات الاحتلال تعمدت خلال الأسبوع الأخير الصحفيين أثناء تغطيتهم ونقلهم ما يجري على أبواب الأقصى وفي مدينة القدس، حيث تعرض العديد منهم للاصابات المباشر ة بشظايا القنابل الصوتية وبالأعيرة المطاطية، إضافة الى ضربهم بشكل متعمد رغم حملهم معداتهم وبطاقات الصحافة، اضافة الى اعتقالهم، وتحرير مخالفات عشوائية لهم.

وأكد الصحفيون أن سلطات الاحتلال تحاول عبر هذه الاجراءات القمعية ضدهم بمنعهم من التواجد في الميدان، لكشف ونقل ما يحدث في مدينة القدس عامة، والأقصى خاصة.

وطالب الصحفيون من المؤسسسات الحقوقية الدولية التدخل الفعلي والجاد لايقاف الاعتداءات على الصحفيين، الذين يقومون بمهامهم وواجبهم لايصال رسالتهم.

وتحدث خلال الاعتصام المحامي حسام عابد وقال ان الاعتداء على الصحفيين يخالف القوانين الدولية والمحلية،وهو تعديا على حقوق الاعلاميين والصحفيين والناشطين، الذين يقومون بعملهم وواجبهم حسب سلوكيات المهنة، ولن يتم اسكاتهم من خلال تلك الاجراءات.