الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوسط :المجلس الاعلى يجتمع مع النيزك

نشر بتاريخ: 20/09/2015 ( آخر تحديث: 20/09/2015 الساعة: 14:36 )
الوسط :المجلس الاعلى يجتمع مع النيزك
القدس – معا: ناقش مساعد الامين العام لمجلس الوسط للشباب والرياضة، ماهرة الجمل، ومديرة البرامج والمشاريع في مؤسسة النيزك، شيرين حسيني، ومديرة البرامج والتخطيط، مها ظاهر، في مقر المجلس في بلدة الرام، آليات التعاون المشترك في قطاع الشباب خلال المرحلة المقبلة.

وتحدثت الجمل عن اهمية العمل مع كافة المؤسسات الشبابية في منطقة الوسط بما فيها مؤسسة النيزك، واوضحت ان كل ما يخدم قطاع الشباب، فان المجلس سيسخر كافة امكانياته، استنادا لتعليمات رئيس المجلس الأعلى، اللواء جبريل الرجوب.

وتطرقت الى سبل التعاون المشترك واليات العمل من اجل تنمية المؤسسة وتطويرها وزيادة التشبيك معها في كافة القضايا التي تخدم قطاع الشباب.

ورحبت شيرين حسيني باهمية العمل والتشبيك بين المؤسسة والمجلس الاعلى لما لذلك من اثر كبير على قطاع الشباب خاصة في منطقة القدس، التي ترتكز مشاريع المؤسسة فيها، وعرضت مجموعة من الافكار والمشاريع التي تعمل على تنفيذها المؤسسة في المرحلة الحالية، وكان من ابرزها: مشروع بادر الذي يستهدف 13.000 طالب في الضفة الغربية وقطاع غزة ويستند المشروع على اعطاء حصة تدريبية واحدة كل اسبوع للطلبة المشاركين في المشروع ومعلميهم بحيث تتمحور حول اليات التواصل وبناء المبادرات الشبابية وتنمية المجتمع، ويهدف المشروع الى تنفيذ مبادرات شبابية من الطلبة في قراهم ومدنهم لتطوير مجتمعهم وسد حاجاته المتزايدة.

وأوضحت مها ظاهر طبيعة برنامج "بريدج" الذي تنفذه المؤسسة ويستهدف الطلبة المتميزين والمبتكرين من الصف العاشر من اجل مساعدتهم، تمهيدا للالتحاق بجامعات معروفة ومشهود بكفاءتها دوليا، ويقدم المشروع للطلبة المختارين برنامجا لبناء القدرات متعدد المستويات على مدى ثلاث سنوات بحيث يصبحون قوة متميزة ومعترفا بها في العالم الاكاديمي.

ورحبت الجمل بالتعاون والشراكة في كافة المشاريع المقترحة مشيرة الى امكانية ان يوفر المجلس اماكن تدريب مع مبيت بشكل مجاني في المراكز التابعة له، وتم الاتفاق على استضافة طاقم مجلس الوسط في تدريب خاص لمدة يوم كامل في بيت العلوم والتكنولوجيا التابع لمؤسسة النيزك في بيرزيت.