الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنظم لقاء توعويا ببرنامج محو الأمية

نشر بتاريخ: 20/09/2015 ( آخر تحديث: 20/09/2015 الساعة: 16:40 )

اريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في أريحا, لقاءا توعية حول برنامج محو الأمية , استهدف ربات البيوت, و ذلك في مقر الجمعية , وبحضور رئيس قسم التعليم العام سوسن الهدمي و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي و باسمة غروف عضو الهيئة الإدارية في جمعية الإسراء الخيرية .


من جانبه أكد الحواش على أهمية برامج محو الأمية و التي تنفذها وزارة التربية و التعليم وتبين مدى الاهتمام الذي توليه وزارة التربية و التعليم العالي للحد من الأمية في فلسطين

وثمن جهود الإدارة العامة للتعليم العام في وزارة التربية و التعليم العال للقضاء على الأمية من خلال فتح العديد من مراكز محو الأمية في محافظات الوطن .
من جانبها أشارت الهدمي إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم العالي والإدارة العامة للتعليم العام في إطار إعطاء الفرصة لكبار السن والذين لمن لم يتمكنوا من الالتحاق في المدرسة أو الذين التحقوا و لم يكملوا المرحلة الدراسية , ليتغلبوا على ذلك و يلتحقوا في مراكز محو الأمية المنتشرة في مديريات التربية و التعليم .


حيث نوهت الهدمي إلى أن مدة الدراسة سنتين , يتلقى خلالها الدارس التعليم في موالد اللغة العربية و الرياضيات و الثقافة العامة. و بمعدل 3 أيام في الأسبوع و بعد إنهاء الدارس العاميين الدراسيين يتقدم لامتحان الاجتياز لمحو الأمية , و الذي بجعله مؤهلاً لاجتياز امتحان المستوى للصف التاسع مما يؤهله في حالة نجاحه لإكمال دراسته الثانوية .


فيما شكرت غروف جهود مديرية التربية و التعليم ممثلة بمديرها أ. محمد الحواش و رئيسي قسمي التعليم العام و العلاقات العامة في تنظيم و عقد هذا اللقاء و الذي يضيف الكثير للأنشطة المتنوعة التي تنفذها جمعية الإسراء الخيرية .