الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسلامية المسيحية تندد بانتهاك حرمة المقدسات في القدس والخليل

نشر بتاريخ: 21/09/2015 ( آخر تحديث: 21/09/2015 الساعة: 11:39 )
رام الله- معا- أكدت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاثنين على العزلة والحصار المفروض على المسجد الاقصى المبارك مع اقتراب عيد الاضحى المبارك، وما يتعرض له من انتهاكات يومية جسيمة تتمثل باقتحام قطعان المستوطنين تنفيذاً للرؤيا الاسرائيلية المتطرفة بتقسيم المسجد المبارك زمانياً ومكانياً.

وهنأ الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى المسلمين عامة والفلسطينيين خاصة بحلول عيد الأضحى المبارك والذي فيه تتجسد معاني الإخوة ووحدة الأحاسيس والمشاعر الصادقة بين أبناء الشعب العربي الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه، وتتعزز بينهم الألفة و المحبة ككل من اجل استيعاب كل أعمال الخير والتقرب من الله الواحد في ميادين التقوى، والتعاون والتكافل وإبراز القيم والمثل الراقية التي تتجلى في نفس كل مؤمن.

وفي السياق ذاته اعتبرت الهيئة التمادي الاسرائيلي بتدنيس حرمة المسجد الاقصى المبارك، والاعتداء اليومي على المصلين داخل مساجده وباحاته وعلى ابوابه، تطرف واضح واصرار على الاعتداء على حرمة دور العبادة، وهو مخالف لكافة الاعراف والمواثيق والشرائع الدولية والانسانية.

ومن جهة اخرى نددت الهيئة بالانتهاك الصارخ لحرمة الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل، والمتمثل باقامة حفل غنائي في ساحات المسجد احتفالا بالأعياد اليهودية، مؤكدةً على ان ما يجري في المسجد الاقصى المبارك مقدمة لما حصل ويحصل بالحرم الابراهيمي، داعية المجتمع الدولي للجم اسرائيل ووضع حد لانتهاكاتها المستمرة لحرمة المساجد والكنائس والاعتداء عليها.

ودعت الهيئة في بيانها إلى ضرورة وقف الاعتداء على المقدسات ودور العبادة واحترام جميع الديانات، محملةً حكومة الاحتلال وحاخاماته المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات.