الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من تربية رام الله والبيرة يزور مديرية ومدارس القدس

نشر بتاريخ: 21/09/2015 ( آخر تحديث: 21/09/2015 الساعة: 12:20 )

رام الله- معا- في خطوة تهدف الى تعزيز مشاريع التوأمة بين مدارس المحافظات داخل الوطن قام وفد من مديرية رام الله والبيرة بزيارة الى مديرية تربية القدس الشريف ، التقوا خلالها مدير التربية والتعليم الاستاذ سمير جبريل والنائبين الاداري والفني وموظفي المديرية.

وضم وفد مديرية تربية رام الله والبيرة الاستاذ أيوب عليان مدير التربية والاستاذ رمضان فنون رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام والاستاذ عصام عزات رئيس قسم متابعة الميدان والاستاذة نداء عبد ربة مديرة مدرسة بنات بنت الأزور الثانوية وعدد من المعلمات وطالبات المدرسة.

وكان في استقبال الوفد الاستاذة سوسن الصفدي رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام في تربية القدس، والتي رافقتهم في جولة انطلقت من باب العامود الى داخل اسواق المدينة القديمة وصولا الى مبنى المديرية .

ورحب جبريل بوفد مديرية رام الله والبيرة معربا عن سعادته بهذه الزيارة، وقدم شرحا للطالبات والحضور حول الأوضاع التعليمية الصعبة في مدينة القدس بسبب ممارسات وضغوضات الاحتلال الاسرائيلي على أهل القدس التي تضم نحو 47 مدرسة، وقال إننا رغم كل هذه التحديات صامدون ومرابطون على هذه الارض، واعتبر هذه الزيارة من قبل مديرية تربية رام الله والبيرة والتي تأتي في إطار مشاريع التوأمة بين مدارس المديريتين دعما لصمود القدس وأهلها.
وقد اطلع مدير التربية والتعليم والوفد المرافق على تجربة مديرية تربية القدس في مجال حوسبة العمل الفني والإداري في المديرية.

بدوره شكر عليان مديرية تربية القدس ممثلة بمديرها وطاقمها على حسن الاستقبال مشيدا بمدارس القدس والتعليم النوعي فيها رغم الظروف القاسية التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي على المدينة، وأضاف أن المديرية ومدارسها هي المؤسسة الوحيدة التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية التي تخترق جدار الفصل العنصري الذي يخنق المدينة التي مازالت حتى هذا اليوم تقاوم بالعلم والتعليم وتخريج الأجيال لتي تدافع عن القدس ومقدسات وتاريخ شعبنا الفلسطيني.

وقام الوفد بزيارة مدرسة دار الأيتام الصناعية الإسلامية التقوا خلالها مدير المدرسة الاستاذ عمر غرابلي الذي اعرب عن سعادته بالزيارة، وتحدث عن تاريخ المدرسة المتعاقب عبر الأجيال ودورها في تقديم التعليم المهني والصناعي النوعي في مجالات عديدة كالطباعة والنجارة والتنجيد وغيرها، وقامت الطالبات بجولة في عدد من الصفوف الدراسية للاطلاع على الاجهزة والمعدات وآلية التدريس فيها.

ثم رافقت سوسن الصفدي الوفد في جولة بالاسواق القديمة وكنيسة القيامة لتعريف الطالبات بتاريخ تلك الاماكن والاسواق التاريخية، وذلك بحضور الاستاذ خالد حماد النائب الفني بمديرية القدس وعدد من رؤساء الاقسام.

وانتقل الوفد لزيارة مدرسة الشابات المسلمات الثانوية في وادي الجوز والتقوا بمديرة المدرسة الاستاذة رندة سنقرط وعدد من المعلمات والطالبات، والتي رحبت بدورها بالحضور وقدمت شرحا حول الوضع التعليمي في المدرسة مؤكدة أن هذه الزيارة هي استكمال لمشروع التوأمة الذي تم توقيعه بين المدرستين، حيث قامت الطالبات والمعلمات بالالتقاء بزميلاتهن لتبادل التجارب والخبرات التعليمية.

وقام الوفد بجولة داخل مرافق المدرسة التقى فيها الاستاذ أيوب عليان طالبات الصف الأول وطالبات التوجيهي اللواتي قدم لهن بعض النصائح والإرشادات حول آلية الدراسة المناسبة للتوجيهي وأهمية التحضير والمتابعة للدروس أولا بأول وتنظيم الوقت والجهد خلال الدراسة.

من جانبها أكدت نداء عبد ربة مديرة مدرسة بنات بنت الأزور الثانوية على أهمية الزيارة وضرورة تعريف الطالبات بوضع القدس الاستثنائي في كل مجالات الحياة بما فيها التعليم وطبيعة الدراسة والحياة فيها، واضافت ان الطالبات استفدن من هذ الرحلة التعليمية ومن مشروع التوأمة مع الشابات المسلمات بوادي الجوز بشكل كبير جدا. مؤكدة على ضرورة الاستمرار في هذه المشاريع التي تخدم الطلبة والمعلمين والمدارس.

وفي نهاية الرحلة تبادلت المدرستين الهادايا التراثية التذكارية وقاموا بجولة أخيرة للمسجد الأقصى والصلاة فيه تضامنا مع المرابطين ضد سياسات الاحتلال العنصرية تجاه المسجد.