الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- وقفة تضامنية نصرة للقدس

نشر بتاريخ: 21/09/2015 ( آخر تحديث: 21/09/2015 الساعة: 15:02 )
غزة - معا- نظمت كتلة الوحدة الطلابية الاطار الطلابي للجبهة الديمقراطية بجامعة الأقصى وقفة تضامنية مع أبناء شعبنا في مدينة القدس في ظل التطورات التي تشهدها من قبل قوات الاحتلال الغاشم ومستوطنيه والممارسات والاعتداءات التي يتعرض لها أهلنا بالقدس خلال دفاعهم عن المسجد الأقصى والمدينة المقدسة.

وطالبت الكتلة بخطة وطنية موحدة وعاجلة لتعزيز صمود شعبنا في مدينة القدس المحتلة لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وعمليات الاستيطان والتهويد التي تتعرض لها المدينة، مشيرة إلى أن حكومة الاحتلال تتعمد التصعيد ضد أبناء شعبنا من اجل تنفيذ المزيد من عمليات التهويد وتكريس حقائق جديدة تحول دون حل القضية الفلسطينية وفقا لقرارات الأمم المتحدة وخاصة الاعتراف بدولة فلسطين.

كما دعت الكتلة جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لاتخاذ موقف حاسم تجاه اعتداءات الاحتلال وجرائمه في القدس ومن اجل لجم سياساته العدوانية ، ودعت الجماهير الشعبية والرسمية في الضفة المحتلة وأراضي الـ48 وقطاع غزة إلى تكثيف جهودهم وصولا لانتفاضة شعبية حقيقية في وجه المحتل من خلال تنفيذ الفعاليات والمسيرات التضامنية من أجل دعم أهلنا في مدينة القدس .

ودعت الكتلة الأطر الطلابية والتجمعات الشبابية إلى توسيع دائرة الحراك الشبابي والشعبي بما يوازي معاناة أهلنا بالقدس دعما لهم في هذه المعركة.