الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا تعقد ورشة عمل حول حقوق المرأة

نشر بتاريخ: 21/09/2015 ( آخر تحديث: 21/09/2015 الساعة: 17:33 )
معا تعقد ورشة عمل حول حقوق المرأة
بيت لحم- معا - عقدت شبكة معا الاعلامية ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي اليوم الاثنين، ورشة عمل تدريبية لمجموعة من العاملين في الشبكة حول المرأة والتشريعات الفلسطينية.

ويعد هذا اللقاء استكمالا للقاء الاول الذي تم تنفيذه مسبقا حيث تم تسليط الضوء خلال اللقاء الاول والثاني على واقع التمييز الذي تتعرض له المرأة من القوانين المشرعة في فلسطين وخاصة التركيز على قانون الاحوال الشخصية وموضوع الحماية الجنائية لضحايا العنف الاسري المتمثلة في الحماية الجنائية الموضوعية والحماية الجنائية الاجرائية.

تم التطرق خلال اللقاء الى مسودة قانون حماية الاسرة من العنف والمبررات القانونية والاجتماعية للقانون، كذلك تم الحديث عن المرجعية الفلسطينية في القانون الاساسي الفلسطيني ووثيقة اعلان الاستقلال بالإضافة الى الحديث عن المرجعيات الدولية في حماية حقوق الانسان في فلسطين المتمثلة بالانضمام والمصادقة على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وخاصة اتفاقية "سيداو" وتبعات المصادقة عليها في الواقع التشريعي والإجرائي الفلسطيني.

وتنفذ شبكة معا الاعلامية هذه الورش التدريبية بتمويل من سكرتاريا حقوق الانسان. وقام بتدريب المشاركين المحامية روان عبيد منسقة برنامج التوعية القانونية والاجتماعية في مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي.