الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة ترعى اطلاق سراح عدد من الغارمين

نشر بتاريخ: 21/09/2015 ( آخر تحديث: 21/09/2015 الساعة: 21:29 )
غزة- معا - أعلنت الهيئة العالمية لدعم غزة عن إطلاق سراح عدد 35 من الموقوفين في مراكز توقيف غزة على ذمم مالية وذلك اليوم الاثنين في سجن غزة المركزي بحضور كل من ومصطفى البحيصي مدير الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة ورئيس جمعية تراحم لفك الغارمين م. علاء الدين البطة والعقيد نزيه البنا والعقيد موسى نايف رئيس الشرطة.

وأكَّد المهندس علاء الدين البطة رئيس جمعية تراحم لفك الغارمين أن هذه المبادرة لفك الغارمين جاءت لزرع البسمة على وجوه العوائل الفلسطينية مع حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدا أن أغلب الموقوفين على ذمم مالية بسيطة لأصحاب المحلات والسوبرماركات التي كانوا يقترضون منها طعام أطفالهم وبسبب الأحوال الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة لم يتمكنوا من سداد الديون المستحقة عليهم.

ودعا البطة لضرورة تكافل الجهود من أجل التخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني بأي من الطرق المتاحة، شاكرا الهيئة الشعبية العالمية لرعايتها إطلاق سراح عدد من الغارمين.

من جانبه قال رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة مصطفى البحيصي :" إن هذه المبادرة تأتي لفك كرب 35 غارم قبل حلول عيد الأضحى المبارك، حتى يتمكنوا من قضاء العيد وسط أهاليهم وذويهم، ولإدخال الفرحة على قلوبهم وعلى قلوب ذويهم ان ذاقوا من الشقاء والبؤس، ورسم البسمة على وجوه عانت كثيرا بسبب الفقر والاحتياج".

بدوره اثنى العقيد موسى نايف على هذه المبادرة العقيد وعلى تنفيذ مشروع فك الغارمين، معربا عن أمله في اطلاق سراح كافة الغارمين في السجون كي تمكنوا من الاجتماع بعائلاتهم من جديد.