الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الصيني برفقة زكي يزوران قرية كفر قليل

نشر بتاريخ: 22/09/2015 ( آخر تحديث: 22/09/2015 الساعة: 15:39 )
رام لله معا- قام عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية يرافقة سفيرجمهورية الصين لدى دولة فلسطين السيد تشن شينغتشونج بزيارة قرية كفر قليل قدما خلالها اجهزة حاسوب متطورة الى مدراس القرية بدعم من مكتب جمهورية الصين لدى دولة فلسطين

حيث كان في استقبالهم كل من امين سر حركة فتح في محافظة نابلس جهاد رمضان ورئيس مجلس قروي كفر قليل سمير صايل ود. محمد عواد مدير التربية والتعليم في المحافظة ومدير الحكم المحلي سمير دوابشة وعدد من اهالي القرية واعضاء الاقليم .

رحب امين سر الاقليم جهاد رمضان بزيارة الوفد الضيف وشكر جمهورية الصين الشعبية على هذا الدعم الذي من شأنة ان يرفع من قدرات الطلبة المستفيدين من هذه الاجهزة حيث يصل عدد الطلبه في مدارس القريه الى 600 طالب وطالبة .

وتطلع رمضان الى ان تواصل جمهورية الصين دعم قطاع التعليم في فلسطين والى فتح افاق جديدة من التعاون في كافة المجالات .

ومن جانبة اكد عباس زكي على عمق العلاقات الصينية الفلسطينية ووقوف الصين الى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في كافة مراحل نضالة حتى تحقيق حلم اقامة الدولة الفلسطينية .

واشار زكي الى اهمية الدور التعليمي الذي تقوم به المدارس في فلسطين من خلال التوعية وتربية الطلبه على اساس وطني قادر على استكمال بناء مؤسسات دولة المؤسسات .

وبدوره شكر السفير تشن شينغتشونج اهالي القريه والحضور على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وقال أن هذا الترحاب اجمل تعبير عن عمق العلاقة الصينية الفلسطينية , واشار الى اهتمام جمهورية الصين الشعبية بدعم قطاع التعليم والقطاعات الاخرى في فلسطين