الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة كهرباء غزة تنظم حلقة نقاش حول واقع الكهرباء

نشر بتاريخ: 22/09/2015 ( آخر تحديث: 22/09/2015 الساعة: 16:40 )
غزة- معا - نظمت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة اليوم الثلاثاء بالتعاون مع سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية حلقة نقاش خاصة حول واقع الكهرباء في قطاع غزة، وذلك في فندق آدم بمدينة غزة.

وحضر اللقاء مجموعة من الكتاب الصحفيين والمثقفين ونشطاء المجتمع المحلي، وفي بداية اللقاء استعرض م. فتحي الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة ورئيس مجلس إدارة الشركة عبر شاشة عرض مجموعة من الحقائق والأرقام حول القطاع الكهربائي في غزة وأبعاد الأزمة القائمة بفعل النقص الحاد في التيار الكهربائي والظروف الاستثنائية التي يمر بها قطاع غزة وعلى رأسها الحصار المفروض، وتعنت الاحتلال وعدم استجابته لايجاد حلول استراتيجية لهذه الازمة القائمة.

واستطرد رئيس مجلس ادارة الشركة حول الواقع الكهربائي المعاش في القطاع، ومصادر الكهرباء المتوفرة حالياً، وكمية الكهرباء المتاحة من المصادر حاليا، كما تحدث عن أسباب العجز وعلاقتها بزيادة الأزمة وتعمقها وقسم الأزمة لأسباب تشغيلية إدارية وأسباب رئيسية وتطويرية، وتناول علاقة سلطة الطاقة بشركة توليد الكهرباء وبالجهات المعنية بأزمة الكهرباء والمسئوليات التي تقع علي عاتقها.

من جانبه تحدث م. عوني نعيم مدير عام الشركة عن مشاكل التوزيع وعدم الانتظام في الجداول وأسباب ذلك، وتناول كذلك خطورة الخطوط غير الشرعية والسرقة وانعكاساتها على جداول التوزيع وحرمان المواطنين من حصصهم الطبيعية، كما تحدث عن فاتورة الكهرباء وعدد المشتركين وعن الشريحة غير الملزمة بالسداد، وأشار إلى مجموعة البرامج والخدمات التي تقدمها الشركة في سبيل مساعدة الفئات غير المقتدرة والتي تمر بحالات استثنائية كالأسرى والمعاقين والشهداء.

وتم تسجيل العديد من المداخلات من الحضور حول أزمة الكهرباء وتداعياتها ومسبباتها وآفاق الحلول المطروحة وعلاقة الفصائل الوطنية والاسلامية بهذا الملف، ودورها في ايجاد حلول على المستوي الوطني.