الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب المحامين يشارك النواب الأردني الوقفة التضامنية لنصرة الأقصى

نشر بتاريخ: 22/09/2015 ( آخر تحديث: 22/09/2015 الساعة: 23:55 )
عمان- معا - بدعوة وجهت من النائب أمجد مسلماني شارك عطوفة نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي حسين شبانة في الوقفة التضامنية لنصرة المسجد الأقصى والتي نظمها مجلس النواب الأردني في العاصمة الأردنية عمان تنديدا واستنكارا وشجبا للمخطط الصهيوني الذي يهدف إلى لتقسيم المسجد الأقصى.

وعبر نقيب المحامين الفلسطينيين عن سعادته الكبيرة بالشعور الوطني الأردني ومواقف الملك والشعب الأردني الداعمة والمساندة إلى جانب القضية الفلسطينية والتي هي قضية الأمتين العربية والإسلامية وطالب الحكومة الأردنية بالتصدي لمخططات الاحتلال الصهيوني وخاصة محاولة إسرائيل إنهاء الوصاية الأردنية على المقدسات بالقدس.

وقد شارك في الوقفة التضامنية التي حملت عنوان "القدس تناديكم" لفيف كبير من الشخصيات أبرزها ممثلا عن جلالة الملك ومعظم النواب الأردنيين ونقيبي المحامين الفلسطيني والأردني وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والقوى السياسية.

وطالب النائب الأردني الأستاذ أمجد المسلماني الحكومه بموقف أكثر صرامة من دولة الاحتلال.

وأضاف إن الموقف الملكي الذي يقوم به الملك عبد الله الثاني والموقف الشعبي موقفين غير مسبوقين في الانتصار للشعب الفلسطيني الشقيق سواءا في القدس أو غزة و كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني.

واكد النائب أمجد المسلماني ان القدس وأقصاها قلب الإسلام والعروبة النابض مهوى أفئدة المسلمين والمسحيين من جميع أنحاء العالم وان القدس الشريف مسرى الرسول محمد صلى الله علية وسلم.

وفي السياق ذاته قال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود على الحكومة الارتقاء إلى الموقف النيابي والشعبي في المطالبة بمزيد من الإجراءات ضد العدوان الإسرائيلي وآلة القتل التي تقتل الأبرياء في قطاع غزة.

وأعتبر السعود ان ما تقوم به اسرائيل هو جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وبدعم من الإدارتين الأمريكية والبريطانية في ظل وجود صمت دولي فاضح.

وقد أكد نواب وحضور أن الموقف الأردني وتحديدا الموقف الملكي بقيادة الملك عبد الله الثاني والموقف النيابي والشعبي بأنهما مواقف مشرفة وداعمة للشعب الفلسطيني وقضايا الأمة العربية العادلة.