الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحريض خطير بحق الأسير المقدسي المحرر عبيدة عطون

نشر بتاريخ: 25/09/2015 ( آخر تحديث: 25/09/2015 الساعة: 12:33 )
تحريض خطير بحق الأسير المقدسي المحرر عبيدة عطون
القدس- معا- تفاجأ أهل الأسير المقدسي المحرر عبيدة علي أحمد عطون (20 عام) من بلدة صور باهر بالتحريض الخطير على إبنهم عبيدة من خلال نشر صورته على صدر الموقع الإخباري الصهيوني (حدشوت 24/7) بعد تحرره من الأسر بعدة ساعات.

وكان موقع حدشوت 24/7 الإخباري "الصهيوني" قد نشر على صفحته في موقع الفيس بوك صورة عبيدة و كتب عليها تحذير للمواطنين الإسرائيليين بضرورة إبداء الحيطة والحذر ،، بأن عبيدة عطون شاب من بلدة صور باهر يخطط لعمل (تخريبي) في موقع ساحة البراق (الكوتيل)، وعلى الجميع التعاون من أجل إلقاء القبض عليه، وفي حال مشاهدته يجب الإتصال بالشرطة فورا على رقم 100، وقد ظهرت تعليقات عنصرية كثيرة على الخبر، تطالب بقتل عبيدة و الإقتصاص منه.

ويعتبر موقع حدشوت 24/7 من المواقع الإعلامية النشطة والتي تحرض على شعبنا الفلسطيني صباح مساء،، وتكيل التهم دون أية مسوغات.

وقد عبر أهل المحرر عطون عن تخوفهم من التعرض لإبنهم من قبل المستوطنين بعد أن إنتشرت الصورة بشكل واسع، و حملت سلطات الإحتلال مسؤولية ذلك.
وإستنكرت لجنة أهالي الأسرى ونادي الأسير في القدس هذا التصرف العنصري الأرعن، وأكدت أنه يأتي في ظل التصعيد الكبير الحاصل بحق الأقصى و أهله، ففي اللحظة التي تعتقل فيها سلطات الإحتلال العشرات من أبناء شعبنا من مدينة القدس و تزج بهم في السجون الظالمة بتهمة التحريض على مواقع التواصل الإجتماعي، فإنها تطلق العنان للمواقع الصهيوينة لممارسة التحريض بالقتل على أبناء شعبنا، وهو مؤشر و ممارسة عنصرية تؤكد سياسة الكيل بمكيالين.
يذكر أن المحرر عبيدة أمضى في الأسر مدة عام و تحرر يوم الثلاثاء الماضي 22/9/2015 من سجن نفحة الصحراوي.

صورة عبيدة في موقع حدشوت 24/7 وقد كتب عليها التحريض