الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالاف يشيعون الشهيد خطاطبة وسط مواجهات مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 25/09/2015 ( آخر تحديث: 25/09/2015 الساعة: 19:12 )
الالاف يشيعون الشهيد خطاطبة وسط مواجهات مع الاحتلال

نابلس- معا - شارك الاف المواطنين بعد ظهر اليوم الجمعة، في جنازة تشييع جثمان الشهيد أحمد عزات خطاطبة (25 عاما ) والذي استشهد مساء امس متأثرا بجراحه بعد اصابته برصاص الاحتلال الاسرائيلي على حاجز بيت فوريك شرق نابلس قبل ايام.


وقال مراسلنا أن الاف المواطنين شاركوا بالجنازة التي انطلقت من مستشفى رفيديا الحكومي والى مدخل القرية حيث منزل عائلته، ومن ثم حمل على الاكتاف الى مقبرة القرية وسط هتافات تمجد حياة الشهيد وتطالب بالانتقام .

واستشهد الخطاطبة بعد ان اطلق جنود الاحتلال النار عليه قبل عدة ايام، حيث اصيب بثلاث رصاصات في انحاء مختلفة من جسمه.

ورفع المشاركون خلال الجنازة الاعلام الفلسطينية واعلام الفصائل الفلسطينية وقد القيت العديد من الكلمات التابينية.

وقالت مصادر امنية فلسطينية لـ معا ان مواجهات اندلعت على حاجز بيت فوريك بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وعشرات الشبان عقب تشييع الجنازة حيث اطلقت قوات الاحتلال العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه الشبان مما ادى الى اصابة عدد منهم بحالات اختناق .


وقالت مصادر طبية فلسطينية ان الشاب حمودة وليد حنيني أصيب بالرصاص حي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي في ساقه، ونقل الى مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس .


كما اطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي باتجاه المحتجين فيما رشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة واشعلوا عددا من الاطارات حيث لاتزال المواجهات تدور حتى هذه اللحظه .