الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجديد اتفاقية التوأمة بين الجلزون الثانوية وأوبلادن الألمانية

نشر بتاريخ: 28/09/2015 ( آخر تحديث: 28/09/2015 الساعة: 14:11 )

رام الله- معا- زار وفد ألماني من مدرسة &

39; الثانوية في ألمانيا اليوم الاثنين، مدرسة بنات الجلزون في محافظة رام الله والبيرة، ضمن مشروع توأمة المدارس الفلسطينية- الألمانية الذي، تنفذه وزارة التربية والتعليم العالي.

وهدفت الزيارة الاطلاع على النشاطات والفعاليات التي تنفذها المدارس المنخرطة في المشروع، بالإضافة الى تبادل الخبرات والمعارف والتعرف على الثقافات العالمية والقيم الإنسانية والحضارية وتعزيز آليات التواصل والاستفادة من البرامج المشتركة، حيث تم خلال الزيارة تجديد اتفاقية التوأمة بين المدرستين.

وضم الوفد الألماني 18 طالبا وطالبة من مدرسة &

39; الثانوية، وعددا من المعلمين، حيث كان في استقبالهم رئيس قسم العلاقات العامة في المديرية رمضان فنون، ومديرة المدرسة رويدة البرغوثي، ومعلمات المدرسة، الذين رحبوا بالوفد الزائر، وأكدوا أهمية التواصل وتبادل التجارب والخبرات.

وأدارت مسؤولة مشروع التوأمة بالمدرسة المعلمة ربيحة علان، ورشة عمل خاصة تعارف فيها الطلبة على بعضهم وتحدثوا عن مراحل تطور مشروع التوأمة بينهما، وتم أيضا عرض مجموعة من الأفلام التي توثق الزيارات بين المدرستين والأنشطة التي تمت خلالها منذ افتتاح المدرسة عام 2008.

وقام الوفد بجولة في أرجاء المدرسة ومحيط مخيم الجلزون، للتعرف على المأساة التي يعيشها أبناء المخيم وطالباته بسب تهجيرهم من أراضيهم في نكبة عام 1948.

وأعرب الوفد الزائر عن سعادته بهذه الزيارة، وأكد على استمرار هذا المشروع الذي يخدم مصلحة المدرستين.

وفي ختام الجولة تبادل الطرفان الهدايا التذكارية التراثية من صنع الطلبة، تقديراً للتعاون وتعبيرا عن الصداقة الهادفة الى تفعيل الشراكة مع المدارس بين البلدين.