الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي: الصين تؤكد موقفها الداعم الثابت للقضية الفلسطينية بكافة المحافل

نشر بتاريخ: 28/09/2015 ( آخر تحديث: 28/09/2015 الساعة: 16:35 )
رام الله- معا- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، إن جمهورية الصين تؤكد موقفها الداعم الثابت للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في كافة المحافل.

وأضاف زكي في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين:" إنه وبمناسبة العيد الـــــ66 لقيام دولة الصين الشعبية، أقامت سفارة الصين لدى دولة فلسطين احتفالاً ضخماً، بحضور عدد من المسؤولين والمواطنين، ووفد كبير من الصين قدم أعمالاً فنية في قصر رام الله الثقافي، مؤكداً على علاقة الصداقة بين دولتي فلسطين والصين ودعمها غير المحدود للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وتابع زكي:" دولة الصين تحتفل بيومها الوطني، ففي 1949 أقيمت الجمهورية في الصين الشعبية، ووقف ماوتسي تونغ في الميدان ليعلن أنها دولة العدل والمساواة والانتصار على كافة أشكال الاحتلال الأجنبية والاحتكارات، لافتاً إلى أن دولة الصين نشأت بشكل واعي، وتطور لافت في كافة المجالات".

وحول التصعيد الاسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك، قال زكي:" حكومة الاحتلال تدخل في طور عدم القدرة على كبح جماح المتطرفين دينياً، الذين يؤمنون بأن "غير اليهودي لا مكان له على الأرض" ، مؤكداً أن حكومة الاحتلال لا تنتمي للديمقراطية، وهي حكومة عصابات، معرباً عن أمله بأن يصدر عن اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة خطوات تؤدي إلى تحقيق السلام، وأن تحول دون قيام حرب دينية.