الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج" اهل الخير" يكسي 320 طفل في العيد

نشر بتاريخ: 28/09/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
سلفيت - معا - وزع طاقم "اهل الخير" وتحت شعار "فرح طفل" كسوة العيد على 320 طفل من محافظتي قلقيلية وسلفيت بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك برعاية راديو الشمال وبمشاركة محافظة سلفيت . المحافظ اللواء ابراهيم البلوي محافظ محافظه سلفيت أكد على دعمه لهذا العمل الخيري مشددا على اهمية نشر ثقافة التطوع وفعل الخير في المجتمع بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والمختصة التي تعنى بهذا الشأن، مثمنا الجهود التي يبذلها طاقم اهل الخيرللوصول الى الاسر الاكثر احتياجا بالمحافظة والعمل على مساعدتها. فواز القدومي عضو طاقم اهل الخير قال لمعا ان الطاقم والذي بدأ عمله منذ بداية شهر رمضان الماضي قام بتوزيع مواد تموينيه وملابس على الاسر المستورة في عدة محافظات الوطن بقصد ادخال الفرحة والسرور عليهم وتقديم ما تيسر من اهل الخير. 

حيث كان ضمن برنامج يقدم عبر اثير راديو الشمال في سلفيت وكان من اعداد وتقديم الزميلة عهود الخفش، ومعرفتي بالبرنامج عندما سمعته فتواصلت مع الخفش للمشاركة في العمل التطوعي وانا سعيد بذلك، ويضيف القدومي ان الفكرة كانت ايجابية مما دفعنا لمواصلة العمل لنخرج بحملة "فرح طفل" . محمود قرعوش عضو اخر تحدث عن الحمله قائلا: لم اكن افكر بالعمل في مثل هذه الحملات ولكن بعد ان تطوعت مع برنامج اهل الخير اصبحت اكثر تحمسا للمشاركة.لانني اشعر بالسعادة التي تعيشها الاسر المستورة رغم الالم فان الامل تراه في عيونهم،فكرست كل وقتي من اجل هذا العمل الخيري وما زلت مستعدا لذلك.

واضاف قرعوش ان الطاقم سيستمر بالحملات خلال الاشهر القادمة من اجل مساعدة الاسرالمستورة " المواطنة شموس حرب لم يمنعها وضعها الاسرئي من المشاركة في برنامج اهل الخير، فتقول" عندما سمعت برنامج اهل الخير عبر اثير راديو الشمال اعجبتني فكرة البرنامج وهو اول برنامج خيري في محافظة سلفيت،فتواصلت مع الطاقم هناك لاصبح الان عضو في الطاقم، وبالرغم من انني متزوجه ولدي مسؤوليه الا انه لم تمنعني كل الظروف من ممارسه هذا العمل والذي اصبح جزءا من حياتي وافتخر به " "ام عدي "وهي ام لخمسة ايتام من محافظة سلفيت.

قالت " انها استفادت من هذه الحمله من خلال كسوة ابنائها الخمسة بسبب احوالها الاقتصادية الصعبة بعد وفاة زوجها قبل سنه، ولا يوجد معيل او دخل ثابت لاسرتي، ووجهت شكرها للطاقم لمساهمتهم في رسم الفرحة على وجوه اطفالها،" الطفل "سامي" يتحدث بفرحة قائلا" العيد الماضي امي لم تشتري لنا ملابس لنعيد فيها لانه لا يوجد معها فلوس ، وانا انبسطت كثير لانكم جبتولي ورح اطلع مع اصحابي للعب" يذكر ان برنامج "اهل الخير" يقدم عبر اثير راديو الشمال للعام الثاني على التوالي خلال شهر رمضان ، وتضمن تقديم مساعدات مالية وعينية وملابس وبناء وترميم منازل وتوفير كفالة ايتام وتوفير منح جامعية.