الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سبعة قضاة أدوا اليمين الدستورية: وزير القضاء في الحكومة المقالة يتوعد بمحاسبة المجرمين والفاسدين ورد الحقوق لأصحابها

نشر بتاريخ: 03/10/2007 ( آخر تحديث: 03/10/2007 الساعة: 12:48 )
غزة- معا- أكد د. يوسف المنسي وزير العدل في الحكومة المقالة أن العديد من القضايا الجنائية لم تنفذ أحكامها حتى هذه اللحظة, موضحا أن هذا الأمر أدى إلى كسر هيبة القضاء والمساس به وانفراط المواطنين عنهم لانعدام الثقة.

وقال: "لقد عشنا مرحلة عصيبة في تاريخ شعبنا, غيب فيها القانون وسادت الفوضى وانتشرت الجريمة وعم الفساد", مشيرا إلى أن الحكومة المقالة برئاسة اسماعيل هنية تجاوزت المرحلة الصعبة التي مر بها قطاع غزة.

جاءت كلمة د. المنسي خلال تأدية عدد من القضاة اليمين الدستوري اليوم في غزة في قاعة فندق الأندلس أمام أعضاء مجلس العدل الأعلى بحضور رئيس مجلس الأعلى المستشار عبد الرؤوف الحلبي والدكتور باسم نعيم القائم بأعمال وزير الصحة في الحكومة المقالة, وذلك بعد اجتيازهم امتحان القدرة والكفاءة.

وأضاف المنسي "سنحاسب المجرمين والفاسدين وننصر المظلوم ونرد الحقوق لأصحابها", مؤكدا أن ذلك لن يتأتى إلا من خلال قضاء مستقل يحكم فيه بالعدل ويتساوى أمامه الجميع.

وتابع "هذا باكورة أعمالنا والقضاة هم من المحافظات الجنوبية بعد اجتيازهم لامتحان الكفاءة", منوها إلى أن تنفيذ أحكام القضاة من أحد وأبرز نجاح مقوماته وإعادة هيبته.

وعبر عن موافقة الحكومة المقالة بمشاركة من يريد الانضمام في إقامة العدل "بشرط التخلي عن أي انتماء حزبي أو فصائلي", معتبرا إياها من شروط نجاح سلطة القضاء.

يذكر أن القضاة الذين أدوا اليمين الدستوري هم أكرم عبد الفتاح كلاب, زياد ثابت ألثوابته, تيسير محمود أبو طباع, أشرف رفيق فارس, مسعود سليمان الحشاش, أشرف رفيق نصر الله, وأنور فؤاد أبو شرخ.