الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تستنكر قيام القوات الإسرائيلية بإحتلال المسلخ البلدي وتخريب محتوياته

نشر بتاريخ: 03/10/2007 ( آخر تحديث: 03/10/2007 الساعة: 13:00 )
خانيونس-معا- إستنكر الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس إقدام قوات الإحتلال الإسرائيلي على إحتلال المسلخ البلدي الكائن في منطقة " صوفاه جنوب " شرق المدينة ، وتخريب محتوياته التي تقدر بعشرات الآلاف من الدولارات .

وأوضح أبو شمالة خلال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي التابع للبلدية ، ووزع على وسائل الإعلام المحلية، أن القوات الإسرائيلية الغازية وبعد توغلها في منطقة العمور إلى الشرق من مدينة خان يونس تمركزت في محيط المسلخ البلدي ومن ثم إستولت عليه وحولته إلى نقطة مراقبة للمنطقة بأكملها لا سيما وأنها محاطة بأراضي زراعية .

وذكر أبو شمالة أن الجيش الإسرائيلي إستهدف كل من يقترب من المكان ذاته من خلال إطلاق الأعيرة النارية فوق رؤوس المواطنين ، لافتاً أن الإحتلال الإسرائيلي وبإستهدافة لمسلخ البلدية في فترات سابقة قد عطل إدارة الصحة والبيئة بالقيام بواجباتها الصحية في المنطقة ، حيث ذبح المواشي وتقديم خدمة صحية لجميع المواطنين .

وأكد أبو شمالة أن الجيش الإسرائيلي ومن خلال مواصلة إعتداءاته المتكررة على كافة المناطق بمحافظة خان يونس لا سيما الشرقية منها ، تهدد بوجود كوارث إنسانية ومخاطر صحية محدقة بالمواطنين قد لا تحمد عواقبها خلال الفترة القادمة ، مشيراً إلأ أن الإحتلال الإسرائيلي قد إعتمد في الأونة الأخيرة سياسة تدمير البنية التحتية لخان يونس عبر تدمير المشاريع الإستراتيجية والمنشآت الصحية وتخريب ممنهج للأراضي الزراعية لضرب مقومات الصمود الفلسطيني.

وطالب أبو شمالة المؤسسات الحقوقية ومنظمة الصليب التدخل الفوري والسريع لإنقاذ أبناء شعبنا من سياسة التغول الإسرائيلي والتي تصاعدت وتيرتها خلال الآونة الـخيرة بعد إعلان قطاع غزة كياناً معادياً ، والتي إن إستمرت ستلحق الجميع في متهات ومنحنيات خطيرة تهدد بمستقبل القضية الفلسطينية والمنطقة برمتها الدخول بغياب المجهول .

ودعا أبو شمالة المؤسسات الصحفية إلى كشف الممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا وفضحها أمام العالم أجمع لتوضيح حجم المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.