الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير محافظة أريحا والأغوار تخرج نصرة للاقصى

نشر بتاريخ: 29/09/2015 ( آخر تحديث: 29/09/2015 الساعة: 17:59 )
اريحا -معا - خرجت الفعاليات الشعبية والرسمية وفصائل العمل الوطني والجمعيات الأهلية والتعاونية والنسوية والنقابات العمالية وطلاب المدارس بشكل عفوي ظهر اليوم وسط مدينة أريحا نصرة للمسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لحملة تهويد من قبل المتطرفين وبحماية من قوات الاحتلال تزامنا مع اضراب تجاري لمدة ساعتين وسط مدينة اريحا دعت اليه حركة فتح.

وحمل المعتصمون يافطات تدعو الدول العربية والمجتمع الدولي توفير الحماية للمسجد الأقصى رافضين التقسيم الزماني والمكاني ومؤكدين على اولوية القدس.

وخرجت المسيرة بحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة وقائد منطقة أريحا العميد ركن خالد ابو كامل وأمين سر اقليم فتح جهاد ابو العسل ورئيس الغرفة التجارية تيسير الحميدي.

المحافظ الفتياني خاطب الجماهير قال " ان لم توحدكم القدس لن يوحدكم شيء" داعيا كل الفصائل الوطنية والإسلامية الى الترفع عن المصالح الحزبية الضيقة في سبيل الدفاع عن جوهر القضية الفلسطينية القدس والمسجد الأقصى المبارك.

واضاف الفتياني " ان المرابطات والمرابطين في القدس هم خط الدفاع الأول وهم من يجب ان نتعلم منهم حب الوطن مشيدا بتضحياتهم من اجل الحفاظ على المقدسات الوطنية.

واعلن الفتياني عن رفع علم فلسطين غدا الأربعاء في وسط مدينة اريحا تزامنا مع كلمة السيد الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة.