الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحمد عبدالوهاب يحصد لقب بطولة النخبة في الشطرنج

نشر بتاريخ: 29/09/2015 ( آخر تحديث: 29/09/2015 الساعة: 15:28 )
أحمد عبدالوهاب يحصد لقب بطولة النخبة في الشطرنج
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية :حصد اللاعب أحمد عبد الوهاب لقب بطول النخبة بلعبة الشطرنج، التي نظّمها اتحاد اللعبة في المركز الكوري في الخليل، وحلّ عطا الله ورّاد ثانياً ورأفت صنوبر ثالثا، فيما اكتفى أمجد الهشلمون بالمركز الرابع يليه طه دوابشه خامساً.

وكان البطل عبدالوهاب قد جمع سبع نقاط من خمسة انتصارات وأربعة تعادلات، وفق نظام تسع جولات وبزمن تفكيري 90دقيقة، بالإضافة إلى نصف دقيقة لكل نقلة وحسب النظام السويسري، حيث أشرف على التحكيم كل من الحكام الدوليين هاني طليب وأحمد سمودي وضياء الفقيه.

من جهته أكّد خالد عزالدين أمين عام اتحاد الشطرنج على أنّ البطولة هي الأقوى التي ينظمها الاتحاد من حيث اللاعبين المشاركين، حيث تم تطبيق جميع لوائح الاتحاد الدولي للعبة بالنسبة للوقت وهي المرة الأولى التي يمنح اللاعبون فيها الوقت الدولي للعب.

وأشار عزالدين إلى أنّ البطولة أنجبت البطل أمجد هشلمون الذي أثبت للجميع أنه قادم الى الساحة الشطرنجية بقوة ولم يتجاوز عمره بعد السبعة عشر ربيعا، حيث قدم أداء مميزاً نال رضى الجميع، وحصد المركز الرابع جامعاً ست نقاط من خمسة انتصارات وتعادلين وخسارتين، علماً أنّ الهشلمون حقق المركز الرابع عربياً في بطولة العرب للفئات العمريه العام الماضي والتي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وشكر عزالدين لجنة الخليل للشطرنج وبلدية الخليل ونادي وبلدية دورا لدورهم البارز في تنظيم ورعاية وإنجاح البطولة، كما أثنى على ناصر العمايري واللاعب هاني قيسية وعبد الرحمن أبو عرفة للحضور والمساهمة في إدارة البطولة.

وختم مباركاً للفائزين ومثمّناً جهود اللاعبين مؤكّداً على أنّ الجميع استفاد من بطولة النخبة، فهناك من رفع تصنيفه الدولي وآخرون كسبوا الخبرة بالمشاركة، من خلال الاحتكاك مع غيرهم من اللاعبين.

يُذكر أنّ بطل النخبة أحمد عبد الوهاب هو بطل فلسطين للعام 2015، وسبق أن مثّل فلسطين خارجياً وحصل على الميدالية الذهبية لبطولة الأمير محمد في عام 2006.