الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني لتعزيز العمل الاهلي في بيت لحم يدعو لانجاح الحملة الوطنية لنصرة اهالي مخيم نهر البارد

نشر بتاريخ: 03/10/2007 ( آخر تحديث: 03/10/2007 الساعة: 13:16 )
بيت لحم- معا- دعا التجمع الوطني لتعزيز العمل الاهلي في اعقاب اجتماع عقد في مقر التجمع بمدينة بيت لحم بحضور مجموعة من المؤسسات الاهلية في المحافظة الى انجاح الحملة الوطنية لنصرة ابناء الشعب الفلسطيني في مخيم نهر البارد.

وشدد المجتمعون على ضرورة المشاركة الجماهيرية في فعاليات الحملة الوطنية لنصرة نهر البارد وتقديم الدعم لاهالي المخيم الذين كانوا ضحية الاطماع الاسرائيلية عندما هجروا من وطنهم وكانوا ضحايا الصراعات الاقليمية بعد 60 عاما من نكبتهم مشددين على ان الشعب الفلسطيني كان معطاء ويقف الى جانب اخوته وابنائه الذين يتعرضون للقتل والترويع.

وشدد المجتمعون على ان نجاح هذه الحملة يعتبر مقياسا لوحدة الشعب الفلسطيني التي تعمل القوى الاستعمارية على تقسيمه بشتى الوسائل, مشيرين الى ان هذه الحملة تعبر عن مدى ترابط الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج رغم انواع العذاب والقهر التي يتعرض لها .

وقال منذر عميرة رئيس التجمع الوطني لتعزيز العمل الاهلي خلال حديثه بالاجتماع الذي ضم عددا من المؤسسات الاهلية الفاعلة ان الجميع مدعو اليوم لتقديم الدعم لاخوتنا اهالي مخيم نهر البارد الذين شردوا من وطنهم ومن ثم شردوا من مخيم اللجوء الذي يفتقر لابسط صور الحياة الانسانية.

واشار عميرة الى ان انطلاق الحملة من داخل فلسطين يعبر عن مدى تلاحم الشعب الفلسطيني في ظل الصمت الدولي والعربي على ما يتعرض له هذا الشعب سواء في الداخل والخارج بهدف تركيعه وتصفية قضيته الوطنية داعيا كافة القوى والمؤسسات والدول الداعمة لحقوق شعبنا لعقد مؤتمر دولي لاعادة اعمار هذا المخيم ليتمكن سكانه من العيش بكرامة حتى عودتهم الى قراهم وديارهم الاصلية التي هجروا منها بفعل الاحتلال الغاصب.

كما دعا عميرة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الانروا، الى تحمل مسؤولياتها باعتبارها الجهة المسؤولة عن المخيمات الفلسطينية مشددا على رفض ابناء شعبنا لسياسة الاهمال وعدم المبالاة التي يتعرض لها نهر البارد في محنته والمخيمات الفلسطينية الاخرى من قبل وكالة الغوث.

كما دعا عميرة ابناء بيت لحم الى المشاركة في فعاليات التضامن مع نهر البارد خصوصا اليوم المفتوح للتبرع عبر الرسائل القصيرة وعبر الفضائية الفلسطينية وجميع المحطات المحلية وذلك يوم الجمعة القادم الموافق ال 23- من رمضان الموافق 05-10-2007 , مشيرا الى ان رقم الرسائل القصيرة الذي يجب الاتصال عليه هو 37496 من جوال.