الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإسلامية المسيحية: رفع العلم رسالة بضرورة انهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 30/09/2015 ( آخر تحديث: 30/09/2015 الساعة: 12:50 )
رام الله- معا- أشادت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاربعاء بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة برفع علم فلسطين في جميع مقار الامم المتحدة، واضافة بعثة لها في المقر، داعمةً فخامة الرئيس محمود عباس بخطوته اليوم برفع العلم والقاء خطابه المرتقب.

ومن جهته قال الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى: "اليوم يحقق الشعب الفلسطيني انجازاً دولياً برفع علم دولة فلسطين على مبنى الأمم المتحدة ليرفرف عاليا إلى جانب أعلام الدول 193 ذات العضوية في المنظمة العالمية، مؤكداً على ضرورة انهاء الاحتلال الاسرائيلي للارض الفلسطينية واعطاء الشعب الفلسطيني الحق بتقرير مصيره".

وأكدت الهيئة في بيانها على اهمية هذه الخطوة التاريخية برفع علم دولة فلسطين لأول مرة فوق مبناها في مدينة نيويورك، مؤكدةً على الدور الفاعل والاثر المهم للحملة الدبلوماسية المكثفة التي أطلقتها فلسطين بهدف انتزاع الاعتراف بدولة فلسطين.

واشارت الهيئة الى ان اليوم الثلاثين من سبتمبر يوما تاريخيا للفلسطينيين وجهودهم الدولية بلفت نظر العالم اجمع لعدالة قضية الشعب الفلسطيني، وضرورة وضع حد للاحتلال الاسرائيلي، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما واكدت الهيئة على التحام الشعب الفلسطيني خلف قيادته ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة واحقاق حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره.

يٌذكر أن فلسطين حصلت منذ 29 نوفمبر(تشرين الثاني) 2012، صفة "دولة مراقب غير عضو" بعد تصويت تاريخي بـ138 صوتاً مؤيداً و9 أصوات معارضة واحتفاظ 41 دولة بصوتها، هذا وقد حصل القرار برفع علم دولة فلسطين بمقر الأمم المتحدة ومكاتبها على تأييد أغلبية ساحقة حيث صوتت إلى جانبه في الجمعية العامة 119 دولة في حين عارضته (إسرائيل) والولايات المتحدة وكندا وخمس دول أخرى أما الدول التي امتنعت عن التصويت فكانت لا تتجاوز 45 دولة.