الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة: اليوم سيتم تحويل 80 مليون دولار للقطاع الخاص

نشر بتاريخ: 30/09/2015 ( آخر تحديث: 30/09/2015 الساعة: 21:03 )
وزير الصحة: اليوم سيتم تحويل 80 مليون دولار للقطاع الخاص
بيت لحم- معا- قال وزير الصحة الدكتور جواد عواد ان الحكومة الفلسطينية ستقوم اليوم بتحويل 80 مليون دولار الى القطاع الخاص اي ما نسبته 40 في المائة من الديون المستحقة للمشافي الخاصة وشركات توريد الادوية.

وبين عواد انه سيتم تحويل 40 مليون للمشافي الخاصة ومثلها الى شركات توريد الادوية وذلك سيساهم في استمرار تقديم الخدمة الصحية للمواطن الفلسطيني.

واكد عواد ان فاتورة التحويلات الطبية انخفض باكثر من 15 مليون شيقل شهريا عما كان علية الوضع في السابق موضحا ان هذا الانخفاض لم يؤثر على حجم التحويلات بل بالعكس كان هناك زيادة في عدد المحولين وان التخفيض جاء نتيجة لاعتماد الوزارة على التحويلات الداخلية اكثر من التحويلات الخارجية.

وفيما يتعلق بالتعامل مع المشافي الاسرائيلية بين عواد انه تم ايقاف التعامل مع عدد من المستشفيات الاسرائيلية نتيجة اكتشاف تلاعب بالفواتير المقدمة الى السلطة الفلسطينية وان استراتيجية الحكومة الفلسطينية تعتمد على توطين الخدمة قدر المستطاع .

وحول الخدمات الصحية في الاراضي الفلسطينية اكد عواد انه وبناء على تقرير منظمة الصحة العالمية يتبين ان الرعاية الصحية في فلسطين تعتبر الافضل في منطقة الشرق الاوسط وان الوزارة تعمل جاهدة على توفير افضل الخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني.

جاءت اقوال عواد هذه خلال استضافته في برنامج انتباهة الذي تنتجه فضائية معا والذي يسلط الضوء على واقع حقوق الانسان في فلسطين وسيتم بث الحلقة كاملة عند الساعة السابعة من مساء يوم غد الخميس.