الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عاصي: الحكم الفلسطيني أثبت كفاءته في مختلف المحافل

نشر بتاريخ: 30/09/2015 ( آخر تحديث: 30/09/2015 الساعة: 15:26 )
عاصي: الحكم الفلسطيني أثبت كفاءته في مختلف المحافل
رام الله – معا -مجدي القاسم - يشارك الحكمان الدوليان الفلسطينيان جواد عاصي وأمين الحلبي في إدارة مباريات بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.
وكان المنتخب الأولمبي الفلسطيني قد حط رحاله في قطر للمشاركة في هذه البطولة التي تعتبر التجربة الرسمية الأولى له تحت قيادة المدير الفني الجديد عبدالفتاح عرار.

الحكم الدولي الفلسطيني جواد عاصي الذي يحمل الشارة الدولية منذ عام 2010 وشارك في أربع بطولات خارجية، أكد قدرة الحكم الفلسطيني على إدارة المباريات باقتدار، رغم قلة الإمكانيات المتوفرة له مقارنة بالعديد من الحكام في دول عربية وآسيوية.
وأضاف عاصي: "الحكم الفلسطيني لا يقل كفاءة عن نظيره الآسيوي الذي يعيش في ظروف أفضل منا، لكن وعلى الرغم من ذلك إلا أننا وضعنا بصمتنا في كل البطولات التي شاركنا فيها".

وحول الإمكانيات المتوفرة للحكام الفلسطينيين، قال عاصي: "نطالب اتحاد كرة القدم وكافة الجهات ذات العلاقة بزيادة الدعم المقدم للحكام، من حيث المعسكرات التدريبية والدورات والمشاركات الخارجية، وفتح الآفاق أمام الحكم الفلسطيني لتقديم ما لديه في مختلف المحافل العربية والآسيوية والدولية".
وأشار عاصي إلى أن "مهمة الحكم ليست سهلة على الاطلاق، فهي تحتاج للجرأة والدقة والسرعة في اتخاذ القرارات".

وختم عاصي حديثه بالاشادة بالنهضة الرياضية الفلسطينية، مضيفاً: "العالم كله شهد للنهضة الرياضية التي حققتها الرياضة الفلسطينية تحت قيادة اللواء جبريل الرجوب، ليس فقط في كرة القدم، إنما في مختلف الألعاب الرياضية الفردية والجماعية".