الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس واولمرت يتفقان على استئناف المفاوضات الاسبوع القادم وقريع رئيساً للوفد الفلسطيني المفاوض

نشر بتاريخ: 03/10/2007 ( آخر تحديث: 03/10/2007 الساعة: 15:32 )
بيت لحم- معا- اتفق الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت في مباحثاتهما التي أجرياها اليوم الاربعاء على بدء مفاوضات بين الجانبين اعتباراً من الاسبوع القادم بغية التوصل الى وثيقة مشتركة حول القضايا الرئيسية لعرضها على الاجتماع الدولي المقرر في الخريف القادم.

وقال الدكتور صائب عريقات في مؤتمر صحافي: "إن الرئيس عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اجتمعا مع وفديهما بشكل مشترك, وأعطيا تعليماتهما للبدء بمفاوضات اعتباراً من الاسبوع القادم للتوصل الى وثيقة مشتركة حول القضايا الرئيسية لعرضها على المؤتمر الدولي".

وأكد عريقات أن مؤتمر الخريف سيفضي الى انطلاق مفاوضات شاملة على اساس خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية, ورؤية الرئيس بوش, وقرارات الشرعية الدولية, بما يضمن السلام العادل على كافة المسارات.

وأعلن عريقات أسماء الوفد الفلسطيني المفاوض وهم: أحمد قريع رئيساً لطاقم مفاوضات الوضع النهائي, وياسر عبد ربه, وسعدي الكرنز, وصائب عريقات منسقاً لعمل طواقم المفاوضات, اضافة الى انه سيكون ضمن الوفد عدد من الخبراء والمحامين من وحدة دعم المفاوضات.

وقد شارك في الاجتماع الذي عقد في مقر اولمرت بالقدس الغربية, من الجانب الفلسطيني: احمد قريع وصائب عريقات، وياسر عبدربة، واكرم هنية, بينما يشارك من الجانب الاسرائيلي: رئيس طاقم مكتب اولمرت يورام تروبوبيتش، والمستشار السياسي لرئيس الوزراء شالوم ترجمان، ومدير عام وزارة الخارجية اهرون ابروموفيتش، ورئيس الطاقم الامني السياسي في وزارة الجيش عاموس غلعاد.