الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة بالرصاص الحي بعد اقتحام الاحتلال لبلدة تقوع

نشر بتاريخ: 01/10/2015 ( آخر تحديث: 02/10/2015 الساعة: 09:00 )
اصابة بالرصاص الحي بعد اقتحام الاحتلال لبلدة تقوع

بيت لحم- معا - اصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي خلال مواجهات عنيفة في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بعد ان اقتحمت قوات كبيرة البلدة عصر اليوم.

وقالت مصادر محلية في البلدة ان الشاب سميح علي عبد صباح (28 عاما) اصيب برصاص حي في الفخذ وجرى نقله بواسطة سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني الى مستشفى بيت جالا حيث وصفت حالته بالمتوسطة، كما اصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق بعد ان اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منطقة دار صباح واللوزية ومحيط بلدية تقوع .

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال اغلقت كافة مداخل البلدة وان تعزيزات كبيرة من الجيش وصلت الى مداخلها .

وفي وقت سابق اغلق العشرات من المستوطنين ظهر اليوم، الطريق الرئيس في بلدة تقوع الرابط بين بيت لحم والخليل، بعد تعرض مركبة مستوطنة اسرائيلية للرشق بالحجارة اصيبت على اثرها بجروح طفيفة، اضافة لتحطم زجاج مركبتها.

وأفاد مراسل معا أن المستوطنة اطلقت النار على طلبة المدارس ولم تسجل اصابات، في حين اقدم مستوطنو تقوع شرق بيت لحم على التظاهر واغلاق الشارع الرئيس أمام حركة المركبات الفلسطينية، وسط حماية من عدد كبير من جنود الجيش الاسرائيلي وقوات حرس الحدود والشرطة الاسرائيلية التي حضرت إلى المكان المجاور لمدرسة الخنساء الاساسية.

وأضاف مراسلنا أن مخابرات الاحتلال اعتقلت في اعقاب ذلك الطفل أمير عدنان محمد 14 عاماً من المنزل المجاور لموقع تحطم المركبة.