الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقرر إزالة حاجز "عناب" شرق طولكرم

نشر بتاريخ: 01/10/2015 ( آخر تحديث: 01/10/2015 الساعة: 19:32 )
الاحتلال يقرر إزالة حاجز "عناب" شرق طولكرم

طولكرم - معا - اعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي نيته إزالة حاجز "عناب" العسكري شرق طولكرم، والفاصل بين طولكرم ونابلس، حيث من المتوقع أن يبدأ العمل على إزالته خلال الأيام المقبلة.

وقال مدير الارتباط العكسري في طولكرم المقدم حقوقي محمد ياسين لمراسل معا بطولكرم: "بعد جهود حثيثة ومطالبات مضنية وضغوطات وبتعلميات من اللواء ركن جهاد حيوسي وبالتعاون مع الارتباط المدني، وللتخفيف من معاناة أهالي محافظة طولكرم ونابلس وتسهيل حركة المواطنين بين القرى والبلدات، أبلغنا من قبل الجانب الإسرائيلي، بقرار إزالة حاجز "عناب" الواقع شرق المدينة والقريب من بلدة عنبتا، بشكل نهائي".

وألمح مدير الارتباط العسكري في طولكرم إلى أن جيش الاحتلال سحب كافة جنوده من الحاجز؛ كأولى الخطوات لإزالته.


وأكد المقدم حقوقي محمد ياسين على أنه من المتوقع أن تبدأ قوات الاحتلال بإجراءات إزالة المكعبات الاسمنتية وممرات المشاة والعوائق عن الحاجز يوم غد الجمعة.

وأشار مدير الارتباط العسكري محمد ياسين إلى أن الخطوة الأخيرة تعني انتهاء 15 عاما من المعاناة لسكان طولكرم ونابلس بفعل وجود حاجز "عناب".

يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد أقامت حاجز "عناب" (نسبة لمستوطنة عناب) في عام 2000، حيث قامت خلال السنوات الماضية بتوسعته من خلال بناء غرف التفتيش وممرات ضيقة للسيارات والمشاة، لتفصل بين طولكرم ونابلس، فهل ستشهد الأيام القادمة نهاية 15 عاما من المعاناة.