الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

من دوما- اطلاق حملة "لستم وحدكم" لقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 01/10/2015 ( آخر تحديث: 01/10/2015 الساعة: 19:17 )

رام الله - معا - جرى اطلاق "حملة لستم وحدكم" لقطف ثمار الزيتون للعام الحادي عشر على التوالي، وفي هذا العام من بيت عائلة الشهداء علي وسعد ورهام دوابشة، بمشاركة اكثر من 150 متطوعا وناشطا في العمل الشعبي والعشرات من اهالي قرية دوما جنوب نابلس ، حيث قام انور الدوابشة احد اقرباء الشهداء بالترحيب بالمشاركين وقدم شرحا حول كيفية تنفيذ هذه الجريمة لمتطوعي الحملة القادمين من مختلف المحافظات.

وبعد ذلك توجه المتطوعون في زيارة تضامن الى بيت عائلة الشهيد للقاء والديه والقى سهيل السلمان منسق لجان الحملة الشعبية كلمة باسم المشاركين وقال ان الحملة تنطلق هذا العام من بيت الشهداء علي وسعد ورهام واكد على ان هذه الجريمة شاهد على همجية الاحتلال واجرام وفاشية مستوطنيه، وان هذه الدولة ترعى الارهاب المنظم الذي ينفذ على ايدي قوات الاحتلال والمستوطنين .

وشدد على ان رسالة الحملة لكل مزارعينا الذين يتعرضون لبطش وارهاب المستوطنين "انكم لستم وحدكم في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه".

كما دعا المتحدثون القوى السياسية ولجان المقاومة الشعبية للتصدي لهجمات المستوطنين وسياسة مصادرة الاراضي  وتشكيل جبهة واحدة للمقاومة الشعبية.

وقام المتطوعون بتنظيف عشرات الدونمات بمحاذاة الشارع الرئيسي تمهيدا لحملة قطف الزيتون.

وثمن اهالي القرية هذه الخطوة، مطالبين بالمزيد من هذه الاعمال اسنادا وتعزيزا لصمود المزارعين.

وتأتي هذه الفعالية بداية لسلسلة فعاليات يقوم بها إئتلاف الحق في الارض، والذي يتشكل من الحملة الشعبية واتحاد المزارعين ومركز حقوق المزارع والحفاظ على البيئة ومركز التنموي النسوي واتحاد النقابات الجديدة والمجلس الشعبي لحماية الأغوار ومركز جدايل وفد شارك في الفعالية وفد من بلدية قلقيلية وبمشاركة ممثلين عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.