الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الصابرين: لا نمثل انشقاقا عن أي فصيل فلسطيني

نشر بتاريخ: 01/10/2015 ( آخر تحديث: 01/10/2015 الساعة: 21:35 )

غزة- معا – أكدت حركة الصابرين اليوم الخميس أنها لا تمثل انشقاقا عن أي فصيل فلسطيني كما أنها لا تقبل أن تكون بديلاً في علاقتها مع أي جهة كانت عن أي حركة فلسطينية لاسيما حركتي حماس وحركة الجهاد الإسلامي.


واعتبرت الحركة في تصريح صحفي وصل "معا" أن علاقاتها مع الفصائل قائمة على أساس التكامل والتعاون من أجل تحرير أرض فلسطين والدفاع عن أبناء شعبنا الفلسطيني واستعادة كافة حقوقه المسلوبة.


وأكدت حركة الصابرين أنها حركة سياسية وجهادية فلسطينية يتلخص مبرر وجودها في قيام حالة الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي .


وقالت :"فإن كل جهدها وجهادها موجه نحو مجاهدة هذا العدو، وأن ثقافتها وتربيتها وعلاقاتها مبنية على هذا الأساس، وتتطلع أن يكون لأبنائها دور ونصيب في أداء التكليف الشرعي والواجب الوطني المتعين لتحرير فلسطين إلى جانب كل المجاهدين الصادقين والشرفاء والصابرين".


واشارت الحركة انها تابعت التقرير الذي كتبه المحلل العسكري الاسرائيلي إيهود يعاري، والذي نشرته مجلة (فورين أفيرز) الأمريكية، والذي يُصنَّف ضمن المحاولات الاسرائيلية الخبيثة والماكرة الهادفة إلى تعميق التباين بين الجمهورية الإسلامية في إيران وبين حركة حماس خدمةً للمصالح الاستراتيجية للاحتلال من خلال السعي لتفتيت محور المقاومة، وبث الفرقة بين الداعم السياسي والعسكري الرئيسي للمقاومة الفلسطينية (إيران) وبين الفصيل الأساسي في المقاومة الفلسطينية (حماس) وفق قولها .