الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في ماليزيا تحتفل برفع العلم

نشر بتاريخ: 02/10/2015 ( آخر تحديث: 09/10/2015 الساعة: 10:20 )
سفارة فلسطين في ماليزيا تحتفل برفع العلم

‎ماليزيا - معا - نظمت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا احتفالاً بمناسبة رفع العلم الفلسطيني أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، في ساحة مقر السفارة في العاصمة كوالالمبور، التي تزينت بالأعلام الفلسطينية.

وشارك في الاحتفال أحمد غنيم، ابن مدينة القدس، عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح، وميشيل ماكدوناه ممثل الأمم المتحدة في ماليزيا، ومسؤولون من وزارة الخارجية الماليزية، والسفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى ماليزيا، وحشد كبير من الرعايا الفلسطينيين في ماليزيا، إضافة إلى عدد من الإعلاميين والناشطين.


وألقى السفير د.أنور الآغــا كلمة تحدثت خلالها حول هذا الحدث التاريخي في القضية الفلسطينية، باعتبارها خطوة هامة على طريق التحرير ورفع العلم الفلسطيني فوق القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، وتطرق إلى الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس والقيادة والحكومة الفلسطينية، نحو تعزيز الدبلوماسية الفلسطينية على كافة المستويات، بما يحقق أهداف شعبنا، وصولاً إلى استقلال الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.


كما تحدث الاغا حول الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين ضد أبناء شعبنا، وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات يومية لحرماته ومحاولات التقسيم الزماني والمكاني.


وخلال الاحتفال، تحدث أحمد غنيم عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح، عن الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية في الوقت الراهن، وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من اقتحامات واعتداءات شبه يومية يقوم بها المستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال الاسرائيلي.


وتحدثت خلال الاحتفال السيدة ميشيل مكدوناه، ممثل الأمم المتحدة لدى ماليزيا، حيث تطرقت إلى الحدث الهام برفع العلم الفلسطيني أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، والدور المنوط بالأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة تجاه القضية الفلسطينية وشعبنا الفلسطيني، وسعي الأمم المتحدة لتحقيق حل الدولتين في إطار قرار مجلس الأمن رقم 181 الخاص بذلك، علاوة على تقديم المساعدات الإنسانية في فلسطين.