الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب لبناني: احياء يوم القدس العالمي واجب علي المسلمين

نشر بتاريخ: 03/10/2007 ( آخر تحديث: 03/10/2007 الساعة: 18:28 )
لبنان-معا- اكد النائب اللبناني "نوار الساحلي" ان المشاركه في مراسم احياء "يوم القدس العالمي" الذي دعا اليه الامام الخميني قدس سره الشريف واجب علي المسلمين في كل انحاء العالم .

ودعا النائب الساحلي في حديث لوكاله الجمهوريه الاسلاميه للانباء ارنا اللبنانيين الي تلبيه نداء الامام الخميني (رض) من خلال المشاركه في المراسم والنشاطات التي يقيمها حزب الله في لبنان احياء لهذه المناسبه في مختلف المناطق اللبنانيه.

وقال عضو كتله "الوفاء للمقاومه" (نواب حزب الله): " ان احياء يوم القدس العالي واجب وضروره لان الصراع مع الاحتلال والصهيونيه العالميه اصبح اليوم علي اشده وهذا الصراع يحتاج الي استعمال كل القدرات والامكانيات والنشاطات حتي تحرير القدس وفلسطين والاراضي العربيه والاسلاميه المحتله".

اضاف: "صحيح ان التحديات الفلسطينيه والعربيه والاسلاميه وحتي علي مستوي المستضعفين في العالم عموما هي كبيره وعظيمه وقد فعلت فعلها في امتنا لكن مسيره التحرير والانتصارات قد انطلقت ولا رجعه الي الوراء وسوف نتجاوزها بالصبر والجهاد والاراده والايمان".

واكد النائب الساحلي ثقته بان "التحرير لا بد حاصل وسوف تتحقق مقولات الامام الخميني الراحل قدس سره لانه كان يري بعين الله تعالي".

وردا علي سوء‌ال قال: "ان دعوه الامام الخميني هي للامه كلها وان كان الملبون لدعوته قله من ابناء المقاومه الاسلاميه في لبنان وفلسطين والعراق والمنطقه والعالم ما يعني ان هناك من سيتجاوب مع هذه الدعوه من ابناء الشعب الفلسطيني والعربي والاسلامي ويقوم بدوره في احيائها علي طريقته وضمن امكاناته وظروفه.

ولفت الي ان دعوه الامام الخميني قدس سره لا تقتصر علي فئه معينه من المسلمين وانما موجهه الي كل الامه الاسلاميه والامه العربيه ولن توء‌ثر عليها الانقسامات الحاصله في الساحه الفلسطينيه او بين الشعوب الاسلاميه والعربيه، معتبرا ان كل المجاهدين والمقاومين والموء‌منين بالواجب الشرعي والوطني والديني والقومي هم معنيون بدعوه الامام الخميني (رض) لاحياء يوم القدس العالمي.

واعتبر ان احياء يوم القدس العالمي من شانه ان يكشف من هم يقفون مع تحرير القدس الشريف من الاحتلال الصهيوني ومن هم يقفون مع العدو والاحتلال، او بين من هم مع‌الاسلام وبين من هم مع الكونغرس والاداره الاميركيه "لانه لا مجال للجمع بين النقيضين".

وراي النائب الساحلي ان معركه تحرير القدس وتخليصها من براثن الاحتلال الصهيوني قد شارفت علي النهايه والصهاينه باتوا يدركون هذه الحقيقه ويتذوقون مرارتها، وسوف نراهم في القريب يحملون حقائبهم راجعين الي حيث اتوا، تاركين فلسطين لاهلها الفلسطينيين.

وختم الساحلي موجهه التحيه في هذه المناسبه الي سماحه قائد الثوره الاسلاميه وولي امر المسلمين الامام الخامنئي حفظه الله "الذي يقود السفينه بكل جداره وعزيمه وقوه نحو شاطي‌ء الامن والاستقرار والعدل الذي سينتشر في كل اصقاع الارض بعد زوال الكيان الصهيوني والاحتلال الاميركي من المنطقه".