الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأكاديمي الفلسطيني يدعم الرئيس ويدين الاعتداءات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 02/10/2015 ( آخر تحديث: 02/10/2015 الساعة: 19:07 )
رام الله- معا - عقدت الهيئة الإدارية للمجلس الأكاديمي الفلسطيني أمس اجتماعها الدوري في مقر التعبئة والتنظيم في رام الله بكامل أعضائها.

وقد أفاد الناطق الرسمي باسم المجلس الأكاديمي د.نائل عبد الرحمن بأن المجلس ثمن عاليا خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لما تضمنه من مواقف وطنية ثابتة، مرتكزة على التأكيد على حق شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال ومقاومة العدوان الإسرائيلي الغاشم على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وقد حيا المجلس شجاعة الرئيس في التعبير عن إرادة شعبنا الفلسطيني، وأكد المجلس دعمه لكل ما جاء في الخطاب الذي عبر عن آمال وهموم وطموح شعبنا، كما حيا الخط السياسي الذي ينتهجه الرئيس والذي تم تتويج إنجازاته برفع العلم الفلسطيني على مقرات الأمم المتحدة أسوة بباقي الدول الأعضاء.

وأدان المجلس بقوة الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى والتي تأتي ضمن السياسية اليمينية لحكومة نتنياهو المتطرفة، وطالب المجلس حكومات الدول العربية والإسلامية وشعوبها بالتحرك الجاد لوقف مسلسل الاعتداءات على أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، كما أدان اعتداءات قطعان المستوطنين وجنود الاحتلال على أبناء شعبنا الآمنين، بالحرق والتقتيل.

وفيما يتعلق بإضراب العاملين في الجامعات، قدم د.اسحق سدر عضو المجلس الثوري لحركة فتح عضو المجلس الأكاديمي شرحا وافيا لما آلت إليه الأمور بين إدارات الجامعات من جهة واتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية من جهة أخرى. وقد أعرب المجلس عن دعمه لمطالب الاتحاد، ودعا الحكومة إلى تحويل مستحقات الجامعات حتى تتمكن من القيام بواجباتها تجاه أبناء شعبنا.

من جانبه قدم د.جمال حسين تقريرا حول أرض جمعية إسكان المجلس في أريحا، وآخر التطورات المتعلقة بشمولها بمخططات تنظيم المدينة، حيث أكد على أن المحادثات مع المجلس البلدي في أريحا إيجابية وبناءة، وقدم شكره للمجلس البلدي وموظفي البلدية على تعاونهم، كما وتوجه بالشكر لمحافظ محافظة أريحا لما أبداه من تعاطف وتعاون مع المجلس.