الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تدين التصريحات الاسرائيلة حول محمد الدرة

نشر بتاريخ: 03/10/2007 ( آخر تحديث: 03/10/2007 الساعة: 19:02 )
القدس - نددت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم بالتصريحات التي أطلقها مدير المكتب الصحفي الإسرائيلي حول استشهاد الطفل الفلسطيني محمد الدرة على أيدي القوات الإسرائيلية عام الفين .

ووصف نعيم الطوباسي نقيب الصحفيين الفلسطينيين هذه التصريحات بأنها عنصرية تنبع من سياسة طمس الحقيقة ومحوها . وقال الطوباسي ان كل التصريحات وكل المحاولات الإسرائيلية سواء من داخل إسرائيل أو من خارجها والهادفة إلى تزوير المشهد المريع والذي لا يمكن نسيانه على مر التاريخ بحق الطفل الفلسطيني البريء محمد الدرة ، والذي قتل بدم بارد وبين يدي والده رغم كل التوسلات ورغم مشاهدته بالعين المجردة وأمام الناس جميعا وأمام عدسات التلفزة وخاصة القناة الفرنسية وغيرها من القنوات ، بالتأكيد لن يكتب لهذه المحاولات أي نجاح لان العالم كله أصبح شاهد على هذه القصة المأساوية وهذه الجريمة .

وقال الطوباسي ان هناك ألف قصة وقصة لم تصلها عدسة المصورين والإعلاميين وهناك أطفال بالمئات قضوا مثلما قضى محمد الدرة وهذا يتطلب تقديم جنود الاحتلال للمحاكمة على ما اقترفوه من جرائم بحق أطفال فلسطين .

وقال نقيب الصحفيين الفلسطينيين إن الإنسانية والعدالة والحقيقة وبراءة هذا الطفل الذي استشهد مظلوما تقتضي محاكمة اصحاب هذه التصريحات . ونحن نطالب المجتمع الدولي وكل اولئك الذين يؤمنون بالإنسانية وبالحفاظ على حياة الأطفال الأبرياء بتقديم المسؤولين عن هذه الجرائم للمحاكمة لينالوا جزائهم على ما اقترفوه بحق أطفالنا .

وقد أشاد الطوباسي بدور القناة الفرنسية ومراسليها في فلسطين وبدور وسائل الأعلام الأجنبية في كشف الحقائق في فلسطين .

وقال الطوباسي إن نقابة الصحفيين الفلسطينيين تقف بقوة الى جانب القناة الفرنسية وكل القنوات الأجنبية التي تعمل في فلسطين والتي تقوم بتغطية الوقائع بشكل حقيقي وموضوعي.