الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز علاج وتاهيل ضحايا التعذيب ينظم افطارا جماعيا لـ 500 اسرة من الشرائح المتضررة في رام الله

نشر بتاريخ: 03/10/2007 ( آخر تحديث: 03/10/2007 الساعة: 20:05 )
رام الله-معا- تحت رعاية الرئيس ابو مازن وبدعم من هيئة الاعمال الاماراتية الخيرية نظم مركز علاج وتاهيل ضحايا التعذيب افطارا جماعيا حضرة اكثر من 500 اسرة من الشرائح المتضررة ( اسر الشهداء والجرحى والاسرى ) من محافظة رام الله والقدس .

وذلك بحضور وزير الشئون الاجتماعية محمود الهباش ممثلا عن الرئيس ، ووزير شئون الاسرى اشرف العجرمي، ورئيس نادي الاسير قدورة فارس، وهيئة الاعمال الاماراتية الخيرية ، ومركز علاج وتاهيل ضحايا التعذيب، وممثلين عن مؤسسات اهلية وحكومية .

محمود الهباش ممثل الرئيس اشاد بدوره بصمود وثبات ذوي الشهداء والاسرى، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا ، مؤكدا على اهتمام القيادة الفلسطينية رئيسا وحكومة بهذه الشريحة المناضلة، وعن ملف الاسرى اكد د. الهباش ان من الثوابت الفلسطينية ان لا يكون هناك سلام دون تحريرهم .

واوضح الهباش ان العمل جار على تحقيق الضمان الاجتماعي والتنمية الاقتصادية ، لمواجهة حالة الافقار التي تسبب بها الاحتلال الاسرائيلي .

وثمن الهباش الدعم العربي وخاصة من دولة الامارات الشقيقة ، التي جسدت بدعمها السياسي والمادي افضل معاني الاخوة .

د. محمود سحويل مدير عام مركز علاج وتاهيل ضحايا التعذيب، تحدث بدوه عن معاناة اسر الشهداء والاسرى والجرحى وباقي الشرائح المتضررة، الناتجة عن عنف ممنهج من قبل الاحتلال الاسرائيلي .

ولفت د. سحويل الى ان هذه الشريحة تتجلى معاناتها في ظل غياب الدعم المعنوي لها ، والنقص الحاد في تلبية احتياجاتها الاساسية ، مشيدا د. سحويل بالدعم الاماراتي للشرائح المتضررة .

واكد د. سحويل ان طاقم المركز الذي يسعى جاهد ا للوصول الى الشرائح المتضررة، يكتشف يوما بعد يوم للحاجة الماسة لتضافر كل الجهود من منظمات اهلية وحكومية ، لمساعدة الشرائح المتضررة وتخليصها من اثار المعاناة التي لحقت بها .

قدورة فارس رئيس نادي الاسير ، وجه بدوره التحية لذوي الشهداء والاسرى، مؤكدا على اهمية ايلائهم الاهتمام اللائق بتضحياتهم وتضحيات ابنائهم ، واضاف ان التاريخ الفلسطيني الذي صنعته هذه الشريحة تستحق ان تكون على راس الاولويات .
مازن شحادة رئيس اتحاد المعاقين تحدث في كلمته عن حقوق المعوقين ، مطالبا وزارة الشئون الاجتماعية بتطبيق القانون كونها جهة الاختصاص ، وبين شحادة ان نسبة المعوقين ارتفعت بسبب الاجرام الاسرائيلي .

عدنان جابر مدير الجمعية الخيرية الاسلامية . ( جمعية الصم ) طالب بدوره على ضرورة ايلاء شريحة الصم الاهتمام اللازم، لما تحققه هذه الشريحة من تفوق بشكل سنوي ، ولضمان اندماجهم في المجتمع اسوة بزملائهم .

وكان الشيخ صالح معطان في بداية اللقاء قد تحدث في كلمتة عن اجر تلك الشريحة من خلال صبرها على الظلم الذي لحق بها .