الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الثقافة" بغزة تُنهي تحضيراتها لبدء فعاليات الموسم الثقافي الأول

نشر بتاريخ: 04/10/2015 ( آخر تحديث: 04/10/2015 الساعة: 14:52 )
غزة - معا - أنهت وزارة الثقافة بغزة كافة تحضيراتها الحثيثة لبدء فعاليات الموسم الثقافي الأول والذي يحمل شعار "غزة تواصل"، وذلك بمشاركة واسعة من المؤسسات الحكومية والأهلية والمراكز الثقافية.

وقال عاطف عسقول مدير عام التنمية الثقافية والآداب بوزارة الثقافة إن الوزارة بصدد وضع اللمسات الأخيرة على كافة التجهيزات والترتيبات التي تضمن تحقيق الموسم الثقافي لأهدافه المنشودة.

وأكد عسقول أن الوزارة تسعى من خلال إقامة الموسم الثقافي لخلق حالة من التفاعل الإيجابي في المجالات الثقافية والفنية والفكرية تطال كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، والعمل على إبراز الصورة الحضارية المشرقة للشعب الفلسطيني والمواهب المميزة التي يمتلكها.

وأضاف أن الموسم الثقافي يقام للمرة الأولى في قطاع غزة ويأتي إحياءً ليوم التراث الفلسطيني والذي يصادف السابع من اكتوبر كل عام، وفي إطار مساعي الوزارة للتصدي للحملات الصهيونية التي تسعى لتهويد وسرقة وتزييف التراث الوطني الفلسطيني.

وأوضح عسقول أن فعاليات الموسم الثقافي ستشمل أنشطة فنية وتراثية مستوحاة من التراث الفلسطيني العريق، ومعارض للفن التشكيلي والفوتوغرافي والمشغولات التراثية، بالإضافة لندوات ولقاءات تتناول قضايا ثقافية وطنية وأمسيات شعرية وأدبية وفنية وتراثية وعروض مسرحية ورياضية.

وأشار الى  أن الوزارة ستعمل من خلال فعاليات الموسم الثقافي على تسليط الضوء على قضايا وطنية هامة في الوجدان الفلسطيني في مقدمتها قضية القدس والأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال وحق العودة وذلك في إطار رؤية ثقافية وفنية إبداعية مميزة.

وبيّن أن فعاليات الموسم الثقافي ستقام على أرض ميناء غزة وستبدأ يوم السابع من أكتوبر القادم وتستمر حتى الحادي عشر من نفس الشهر.