الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة نادي قلقيلية الأهلي تكرم شاكر جبارة

نشر بتاريخ: 04/10/2015 ( آخر تحديث: 04/10/2015 الساعة: 14:53 )
إدارة نادي قلقيلية الأهلي تكرم شاكر جبارة
قلقيلية – معا - خالد عرباس : ضمن سياسة إدارة النادي الأهلي بضرورة التواصل وزيارة رؤساء وأعضاء إدارة النادي الأهلي السابقين ، فقد قام وفد من الإدارة بزيارة إلى احد الأعضاء المؤسسين السابقين للنادي الأهلي القلقيلي وهو الأستاذ والرياضي المعروف شاكر جبارة ، حيث قام الوفد بزيارته في منزله والاطمئنان عليه وتقديم درع تقديرية له على ما بذله من اجل النادي الأهلي خلال فترة تواجده في إدارة النادي منذ إعادة تأسيسه عام 1977م وحتى خروجه من مهمته في النادي سواء في المجال الإداري أو الرياضي كمشرف رياضي أو مدربا لفرق النادي المختلفة. يذكر هنا أن الأستاذ شاكر جبارة " أبو شادي " قد تواجد في إدارة النادي منذ العام 1977م أي من الدورة الأولى بعد إعادة التأسيس .

وكان الأستاذ أبو شادي أطال الله عمره خلال هذه الفترة رياضيا مميزا في النادي والذي كان خلال تلك الفترة النادي الأهلي بكرة القدم من أندية الوطن العريقة في معظم الألعاب الرياضية والأندية التي يحسب لها حساب في الملاعب الفلسطينية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة ، يذكر هنا أن الأستاذ شاكر جبارة قد كان من أعضاء الهيئة الأولى ( الهيئة الخامسة منذ التأسيس ) وهي نفس الهيئة التأسيسية للنادي والتي تولت إدارة النادي من تاريخ 18/9/1977إلى 24/2/ 1979 كنائب للرئيس وكذلك في الهيئة الإدارية الثانية ( الهيئة السادسة منذ التأسيس) بتاريخ 24/2/1979 إلى 21/6/1981 ، واختتم مركزه كإداري في النادي في الهيئة الإدارية الرابعة ( الهيئة الثامنة منذ التأسيس ) من 23/5/1983 إلى 21 /8 / 1995 وهي الفترة الطويلة التي كان فيها إداريا للنادي كمشرف رياضي.

وقد شكر الأستاذ شاكر جبارة إدارة النادي الأهلي على هذه اللفته الكريمة ودعا الإدارة إلى العمل كفريق واحد وموحد من اجل النادي الأهلي وجماهيره والعمل بكل قوة على عودة النادي الأهلي لتاريخه السابق بين لأندية ، وقد تحدث خلال الزيارة عن العديد من مراحل النادي وابرز الأحداث في تاريخه والصعوبات التي واجهته في الفترات السابقة. وطالب بشكل خاص الإدارة ببذل الجهد من اجل عودة فريق كرة القدم إلى مكانه الصحيح ضمن أندية الصفوة في الوطن كما كان سابقا.وكذلك طالب الإدارة بالعمل على إيجاد قطعة ارض لبناء مقر نادي دائم للنادي ولاستيعاب كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية مع وضع لوحة تسجل فيها أسماء الأعضاء المؤسسين للنادي داخل أروقة النادي الأهلي. وفي نهاية الزيارة تم تقديم درع تقديرية للأستاذ شاكر جبارة تكريما له ولجهوده تجاه النادي.

وضم الوفد كل من معاذ نزال وغسان جوابرة وخالد عرباس وشادي حمدان من إدارة النادي الأهلي وقصي عناية مسؤول التشريفات في النادي وإبراهيم حسنين من اللجنة الرياضية وكذلك ماجد عرباس من اللجنة الإعلامية وعبد الله داود من متطوعي النادي الأهلي ومدرب كرة السلة بالنادي.

وسأسرد نبذه عن تاريخ الأستاذ شاكر جبارة الرياضي الطويل أيام الزمن الجميل ومنها:

1- كان لاعبا في المدرسة لألعاب كرة السلة وكرة القدم عندما كان عمره ( 15 ) سنة .

2- كان الأستاذ شاكر جبارة لاعبا ومدربا ومشرفا وحكما لكرة القدم في النادي الأهلي.

3- كان رئيس للجنة الحكام في لجنة التنسيق في الشمال.

4- لعب حارسا لمرمى لعدة أندية في الضفة الغربية منها : البيرة ، دار المعلمين رام الله ، سرية رام الله الأولى وكان ضمن فرقة الجوالة فيها ، مركز الجلزون ن مركز عسكر ، نادي عيبال النابلسي ، نادي الإتحاد الرياضي / نابلس في أواخر الستينات من القرن الماضي.

5- لعب الأستاذ شاكر جبارة إلى جانب الرياضيين في الزمن الجميل أمثال: حاتم صلاح ، حازم صلاح ، جمعه عطية ، موسى الطوباسي ،نادي خوري ، عقيل النشاشيبي ، محمد سبيكه ، ماجد أبو خالد ، بسام الكيلاني ، داوود طبيله ، سامح طبيله ، وليد خنفر.

6- كان عضوا في اللجنة التحضيرية لإتحاد كرة القدم الفلسطيني حتى عام 1999م.

7- كان عضوا في اللجنة المركزية للحكام.

8- حاصل على شهادة تربية رياضية وعدة دورات في الداخل والخارج.