الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابتان بالرصاص المطاطي خلال مواجهات بالخليل

نشر بتاريخ: 04/10/2015 ( آخر تحديث: 04/10/2015 الساعة: 15:57 )
اصابتان بالرصاص المطاطي خلال مواجهات بالخليل
الخليل - معا - اصيب بعد ظهر اليوم، شابان بالرصاص المطاطي خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، كما اعتدت مجموعة من المستوطنين على نشطاء أجانب في شارع الشهداء قدموا للتضامن مع سكان حي تل الرميدة بالخليل.

وقالت مصادر محلية، بان شابين على الاقل، قد اصيبا بالرصاص المطاطي خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية، حيث هاجم عدد من الشبان الحاجز العسكري المتمركز على مدخل شارع الشهداء بالحجارة، فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منطقة باب الزاوية.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في محيط مدرسة طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ولم يبلغ عن وقوع اصابات لغاية اعداد هذا الخبر.

من جانبه قال المهندس عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان في الخليل، بان مجموعة من المستوطنين قد اعتدت بالضرب على نشطاء أجانب قدموا للتضامن مع سكان حي تل الرميدة وشارع الشهداء الذين يتعرضون باستمرار للاعتداء من قبل المستوطنين.

وأضاف عمرو، بان من ضمن النشطاء أحد الفنانين الهولنديين، حيث اعتدى عليه المستوطنون بالضرب.

في غضون ذلك، قامت مجموعة من المستوطنين بالاعتداء على السيارات والمواطنين الفلسطينيين بالقرب من مفرق بيت عينون شرق الخليل، وقاموا بالتلفظ بألفاظ تحريضية ونابية ضد العرب.

وفي سياق متصل، أفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، بان قوات الاحتلال قد اغلقت المدخل الشمالي للبلدة بحجة وجود سيارة مشتبه فيها لمدة تزيد عن نصف ساعة.


وأضاف عوض، بان خبراء المتفجرات في جيش الاحتلال قد حضروا الى المكان، وقاموا باطلاق الرصاص على السيارة التي تعطلت بالقرب من برج المراقبة المتواجد على مدخل البلدة، وبعد تفتيش السيارة من قبل جنود الاحتلال لم يعثر على شيء يذكر بداخلها.