الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخلوق حمزة عبد الله: منتخب السلة خطف أنظار العالم

نشر بتاريخ: 04/10/2015 ( آخر تحديث: 04/10/2015 الساعة: 20:25 )
الخلوق حمزة عبد الله: منتخب السلة خطف أنظار العالم

تشانغشا- معا - الموفد الإعلامي وجدي الجعفري – قال لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة حمزة عبد الها ان فلسطين خطفت أبصار العالم بالمستوى الذي قدمته في بطولة أمم آسيا التي استضافتها الصين.

وأضاف ان المنتخب حقق انجازات مهمة ونوعية بوصله للمركز العاشر من أول مشاركة، وان ذلك يعود إلى الأداء البطولي الذي قدمه الفريق داخل الملعب.
وحمزة عبد الله (21 عاما) يلعب مع مؤسسة سرية رام الله بطل دوري جوال للدرجة الممتازة ومعروف بأخلاقه ومحبوب من الجميع وهو من عائلة رياضية، إذ ان جميع أشقائه يمارسون كرة السلة أكبرهم إياد عبد الله نجم سابق بالمنتخب، وفريق إبداع.


وبدأ حمزة اللعب مع فريق رامين عام 2008 انتقل في 2012 إلى سرية رام الله حينها شهد مستواه تطوراً ملحوظاً، وعام 2013 التحق بالمنتخب الوطني وشارك معه في أكثر من مشاركة منها تصفيات غرب آسيا، وبطولة أمم آسيا.
وقال حمزة "هذه اول تجربة في بطولة اسيوية بهذا الحجم، اكتسب الكثير من الخبرة والمهارة خلال لعبي امام فرق قوية ونجوم كبار كعملاق المنتخب الفلبيني اندريه بلاتش وصخرة إيران حدادي".

كما وأشار انه استفاد كثيرا من زملائه في المنتخب خاصة القائد سني سكاكيني، وجمال أبو شمالة.
وأضاف ان المطلوب حاليا استمرار التجمعات التدريبية، والبحث عن لاعبين جدد واختيار جهاز فني مناسب لقيادة المرحلة المقبلة.

وأثنى حمزة على دور الاتحاد في التجهيز للبطولة، وتذليل كل الصعوبات امام البعثة وتوفير كل ما يلزم للمنتخب خلال المشاركة الاسيوية.
وشكر حمزة كافة افراد البعثة وخاصة عزيز طينة على اهتمامه، مؤكدا انه كان الاب الحنون للجميع ولم يبخل غلينا بأي شيء".