السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البكري يدعو لليقظة وتفويت الفرصة على الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/10/2015 ( آخر تحديث: 04/10/2015 الساعة: 19:27 )

بيت لحم- معا- دعا محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري المواطنين الى توخي الحذر واتباع اعلى درجات اليقظة في كافة المناطق بالمحافظة خصوصا في المناطق المحاذية للتجمعات الاستيطانية الاسرائيلية.

ودعا المحافظ البكري في تصريح صحفي صادر عن دائرة الاعلام بالمحافظة الى تفعيل لجان الحراسة الليلية بالقرى والمناطق البعيدة عن مراكز المدن خاصة في ساعات الليل المتاخر والبقاء على تواصل دائم مع مختلف الجهات الرسمية من اجل الاطلاع الدائم على اي مجريات خطيرة لا سمح الله لتجاوزها حال وقوعها.


وشدد المحافظ البكري على اهمية اليقظة للجان الحراسة ونشطاء الفصائل وتواصلهم مع غرف العمليات من اجل العمل على حماية ارواح المواطنين وممتلكاتهم معربا عن استنكاره الشديد لجرائم المستوطنين المجرمين وصمت قوات الاحتلال عن هذه الجرائم حيث تقوم قوات الاحتلال بتوفير الحماية لهؤلاء المستوطنين المجرمين حال تصدى لهم المواطنون.


كما استنكر المحافظ البكري قيام بعض عصابات المتطرفين المنفلتين بمحاولة حرق منزل المواطن جمال اسعد في منطقة التجمع الاستيطاني بخلة الفحم مشيرا الى ان هذه الجريمة ليست الوحيدة التي وقعت خلال الايام الاخيرة حيث نفذ المستوطنون اعمال عربدة بالقرب من القرى المختلفة كما نفذوا اعتداءات على مواطنين ولاحقوا اخرين مشددا على ان تساهل قوات الاحتلال اعطى الفرصة للمستوطنين لزيادة جرائمهم.


على صعيد ذات صلة اكد المحافظ البكري على اهمية مواصلة السير على الشوراع الرئيسية الرابطة بين محافظات الوطن مشيرا الى ان هناك الكثير من الاشاعات التي ترمي لترهيب المواطنين وعدم استخدامهم للطرق الالتفافية الرئيسية مشيرا الى ان سلطات الاحتلال تسعى لمنع المواطنين الفلسطينين من استخدام هذه الطرق وجعلها طرقا للمستوطنين فقط في اطار خطة فصل عنصري تسعى اسرائيل لتطبيقها.


ودعا المحافظ المواطنين لاستخدام الطرق العادية مع اخذ خطوات اليقظة على هذه الشوارع والبقاء في درجة حرص ويقظة عالية لتفويت الفرصة على الاحتلال ومخططاته.