الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة مفتوحة الى اللواء جبريل الرجوب

نشر بتاريخ: 05/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 17:05 )
رسالة مفتوحة الى اللواء جبريل الرجوب

بقلم : عمرالجعفري
المحرر الرياضي
في الوقت الذي تغادر فيه فلسطين الى زيورخ ، وفي هذه الاوقات الصعبة التي تتطلب منا جميعا حماية شعبنا وارضنا من هجمات رعاع المستوطنين ، في هذا الوقت الذي يقتل فيه الشباب بدم بارد وكان اخرهم شهيد المخيم الطفل عبد الرحمن عبيد الله ، تتجه الانظار الى زيورخ طالبة الحل لقضية رياضية وهي ليست بقضية بل جعلوا منها مشكلة قد تؤثر على علاقاتنا مع اخوتنا في المملكة العربية السعودية .


اننا يا سيادة اللواء بالرغم من كل الثقة التي نكنها لك ، والاحترام والتقدير الذي يسكن قلوبنا نحوك ، خاصة بعد مجموعة الانجازات التي حققتها لبلدنا ، الا اننا امام موضوع مفصلي وهام في تاريخ حركتنا الرياضية .


سيادة اللواء :

اننا ومنذ زمن نشم رائحة مؤامرة تحاك اتجاه الرياضية الفلسطينية ، وما الاحداث التي مرت بها الرياضة الفلسطينية منذ اجتماع كونغرس الفيفا ، الا تأكيدا على ذلك ، المتامرون كثر ، بل زادوا ...!!! والساعون الى وضع حد للانجازات الرياضية يحيكون المؤامرة تلو الاخرى ، واخرهم مدرب منتخبنا لكرة السلة وتصريحاته المغرضة اتجاه وطننا وقضيتنا واتحاد كرة السلة ، فالانجاز يا سيدي ، قض مضاجعهم ، وعقلية المؤامرة تعشش في عقولهم .

انني يا سيادة اللواء : تربيت في بيت رياضي وطني ، لكن اسمح لي ان اتحدث هنا في المجال الرياضي  بعيدا عن السياسة ، التي رضعتها من ازقة المخيم ، و انا اقدر الموقف السعودي السياسي اتجاه التطبيع واشد على اياديهم ، لكننا هنا نتحدث عن شأن رياضي ، ومن هنا ارجو  ان يسمح لي اخوتي في المملكة العربية السعودية بأن اقول لهم لا تدمروا ما بنيناه ، فلم يعرف عنكم الا وقوفكم الى جانبنا   .

ان اصراركم اخوتي على عدم القبول باللعب على ارضنا سيدمركل ما بنيناه ، وأعتقد ان نتيجة المباراة ليست اهم من تحطيم الانجاز الذي حققته فلسطين في تحصيل حق من اهم حقوقها وهو الملعب البيتي .
الاخوة السعوديون اليوم اصبح لنا منتخبات عدة تقارع المنتخبات العالمية ، فاذا قبلنا اليوم ان تنقل مباراتنا هذه على ملعب محايد علما بأننا لعبنا مباراة الذهاب على ارض المملكة العربية السعودية الطاهرة ، فماذا سيكون موقفكم غدا في بطولة اخرى وفي استحقاق اخر .
ماذا نقول للعرب والمسلمين الذين يتخذون مواقف مثلكم من التطبيع ؟؟ كالاشقاء في ايران وسوريا ولبنان والجزائر وبقية الاحرار في هذا العالم ..!!هل توافقون على ان تغادر فلسطين قارة اسيا الى قارة اخرى تحتضنها اتحاداتها الرياضية والسبب في ذلك ظلم ذوي القربى ...!!!

اللواء جبريل :

اقدر فيك محبتك للسعودية وشعبها وقيادتها لكن الشارع الرياضي الفلسطيني لن يقبل منك أي تهاون في هذا المجال ، وخاصة بعد ردود الافعال التي صدرت عن العديد من رجال الاعلام الرياضي السعودي ، فالتوقعات كثيرة والشائعات أكثر ، لكن وكما قلت ذات مرة " لم تعد فلسطين كيس رمل يتدرب عليه العرب " .

اعرف ان الكثيرين يريدون النيل منك ، لكننا لن نرحمك في هذا الموضوع ، فالبوصلة يجب ان تشير الى القدس مكانا للمباراة ، ولا ولم ولن نقبل غير القدس بديلا.
رعاك الله وحفظك ودمت رمزا للرياضيين ..