الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق منتدى تدريب كرة القدم النسائية

نشر بتاريخ: 05/10/2015 ( آخر تحديث: 05/10/2015 الساعة: 19:43 )
انطلاق منتدى تدريب كرة القدم النسائية
كوالالمبور - معا :انطلقت في العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم الاثنين فعاليات منتدى النخبة لمدربي ومدربات كرة القدم النسائية، الذي ينظمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الأولى.

ويشارك في المنتدى مدربي ومدربات ومساعدي المدربين في المنتخبات الوطنية بقارة آسيا، وتستمر فعالياته على مدار يومين.

وشارك في افتتاح المنتدى مويا دود عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورئيسة لجنة كرة القدم النسائية، وجونكو ايماي عضوة لجنة كرة القدم النسائية، إلى جانب فان يونجي عضوة اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي.

وقالت دود: نحن سعداء بتنظيم منتدى النخبة للمدربات الوطنيات، نحن نفتخر بالمنتخبات الآسيوية ومستواها الأخير في كأس العالم للسيدات 2015، خاصة منتخب اليابان الذي مثلنا في المباراة النهائية وقدم عرضا قويا.

وأضافت: نحن في هنا المنتدى لنناقش المحافظة على وضعنا الحالي، ولكن الأهم هو كيف نطور اللعبة ونصبح أقوى الاتحادات القارية في كرة القدم النسائية.

في المقابل قال داتو ويندسور جون القائم بأعمال أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: يجب ألا نستكين لأننا بحاجة لمواصلة التطوير ونواصل لعب دور قيادي في كرة القدم النسائية.

وتابع: رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قدم مؤخرا مقترح الرؤية والمهمة للمكتب التنفيذي، ومن ضمن مبادئ هذا المقترح تقليص الفارق بين منتخبات القمة والمنتخبات الأضعف، وتقديم كل الدعم للاتحادات الوطنية من أجل تحقيق هذا الهدف، وأتمنى أن تحققوا النجاح في هذا المنتدى، وأتمنى أن تتوحدوا من أجل الارتقاء بكرة القدم النسائية.

من جهته أوضح اندي روزبورغ المدير الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن نجتمع هنا لجمع الآراء والأفكاء من أجل الارتقاء بكرة القدم النسائية إلى مستوى أعلى، أحد الأسباب الرئيسية لتواجدنا هنا هو تحليل كأس العالم للسيدات 2015، وأريد الترحيب بكم في هذا المنتدى التاريخي.

ويتناول المنتدى عدة مواضيع من ضمنها كأس العالم للسيدات 2015، خاصة مستوى المنتخبات الآسيوية والتحسن الفني الذي يمكن تحقيقه.

كما تم تقديم ورقة عمل حول مسابقات كرة القدم النسائية في آسيا، وتفاصيل البرامج المختلفة لتطوير كرة القدم النسائية والتي يمكن من خلالها مساعدة الاتحادات الوطنية من أجل تحقيق المزيد من التطوير في بلدانهم.

ويهدف هذا المنتدى بشكل عام إلى تبادل المعرفة حول تطوير كرة القدم النسائية، والحصول على آراء المدربات والخبراء حول الخطط المستقبلية للعبة.