الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل طفلين أحدهما مصاب في الخليل

نشر بتاريخ: 05/10/2015 ( آخر تحديث: 05/10/2015 الساعة: 23:02 )
الاحتلال يعتقل طفلين أحدهما مصاب في الخليل
الخليل- معا - اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الاثنين، طفلين أحدهما مصاب بوجهه وظهره خلال تواجدهما بالقرب من مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، ولم تُعرف هويتهما بعد.

وقالت مصادر محلية، إن احدهما 14 سنة مصاب في وجهه وظهره، وكان لحظة اعتقاله ينزف الدماء من وجهه، وقد احتجزه الجنود على مدخل شارع الشهداء لمدة ساعة قبل أن يتم نقله مع شاب آخر 17 سنة الى مكان مجهول.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، حيث قام الشبان برشق الجنود بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

كما وحدثت مواجهات مماثلة في منطقة مثلث خرسا جنوب مدينة دورا، واندلعت مواجهات أخرى على المدخل الشمالي لمدينة الخليل بالقرب من جسر حلحول، وقام شبان باشعال النيران في اطارات سيارات مستعملة وقاموا برشق الحاجز العسكري الاسرائيلي بالحجارة، فيما رد الجنود باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، ما أدى لاصابة عدد منهم بحالات اهتناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وتشهد منطقة حاجز ابو الريش في حي ابو اسنينة انتشاراً مكثفاً لقوات الاحتلال الاسرائيلي.

وفي حادث منفصل، ذكر محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، بأن مستوطنين حاولوا الاعتداء على المواطن خليل اسماعيل عادي من بيت أمر.

واضاف عوض، بأن المواطن عادي كان يقود سيارته في منطقة الفحص، حينما حاولت سيارة للمستوطنين اعتراض طريقه، وهرب بسيارته مسرعا الى مدينة الخليل.