الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة: نوثّق انتهاكات الاحتلال بحق الطواقم الطبية

نشر بتاريخ: 06/10/2015 ( آخر تحديث: 06/10/2015 الساعة: 11:53 )
وزير الصحة: نوثّق انتهاكات الاحتلال بحق الطواقم الطبية

الكويت - معا - أكد وزير الصحة د.جواد عواد أن جميع الانتهاكات والجرائم التي تمارسها قوات الاحتلال ومستوطنيه بحق أبناء شعبنا والطواقم الطبية سيتم توثيقها وإرسالها للمنظمات الدولية، وجميع دول العالم، لفضح جرائم الاحتلال ضد شعبنا الأعزل.

وأشار الوزير عواد خلال مداخلته أمام مؤتمر وزراء الصحة العرب في الكويت إلى أن همجية إسرائيل والعقلية الإجرامية لجنودها تسببت خلال 3 أيام فقط بارتقاء 5 شهداء وعشرات الجرحى، كثير منهم أصيب بالرصاص الحي.

وأضاف أن إسرائيل لم تعر القانون الدولي أي اهتمام، بل تنكرت له لدرجة خرقه علنا، طالباً من المؤسسات والمنظمات الدولية الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا والطواقم الطبية.

وأوضح وزير الصحة أن اقتحام قوات الاحتلال للمشافي الفلسطينية خرق صارخ للمواثيق الدولية وحرمة المرافق الطبية التي كفلها القانون الدولي، حتى في حالات الحرب، مشير إلى أن القانون الدولي الإنساني يشدد على ضرورة احترام الحياد الطبي، وتمكين الفرق الطبية من العمل بأمان، كما ينص على منع مهاجمة المسعفين بما في ذلك الأماكن الطبية.


من جانبه، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة أسامة النجار أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية على أتم الجاهزية لاستقبال الحالات الطارئة والإصابات الناتجة عن الأحداث التي تمر بها الضفة والقدس.

وأهاب النجار بوسائل الإعلام توخي الحذر في نقلها للإحصائيات وأخبار الإصابات والشهداء، مؤكد أن المصادر الرسمية لهذه الأخبار هي وزارة الصحة والناطق باسمها ومدير عام المستشفيات ومدير عام العلاقات العامة والإعلام.

وقال إن وحدة الإسعاف والطوارئ في الوزارة تزود وسائل الإعلام بشكل يومي بالإحصائيات الرسمية عن عدد الجرحى والمصابين.